تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع السابع عشر: الغرافة 2 - 1 الوكرة

05/03/2020

دوري نجوم QNB – الأسبوع السابع عشر: الغرافة 2 - 1 الوكرة


 

 

نجح الغرافة في عبور حاجز الوكرة بهدفين مقابل هدف وحيد، وقلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين، خلال مباريات الأسبوع السابع عشر من دوري نجوم QNB، في المواجهة التي أقيمت مساء يوم الخميس الموافق 5 مارس 2020 على استاد ثاني بن جاسم بالغرافة.

 

وعزز الغرافة من تواجده في المركز الرابع داخل المربع الذهبي، حيث رفع رصيده إلى 28 نقطة، فيما تجمد رصيد الوكرة عند 19 نقطة.

 

نجح الوكرة في تسجيل الهدف الأول للمباراة بالدقيقة الرابعة من هجمة سريعة وصلت الكرة خلالها إلى الياس بلحساني الذي استحوذ على الكرة وسددها من خارج الجزاء لتأخذ طريقها إلى الشباك على يمين الحارس محمد منتصر.

 

حاول الغرافة أن يعود في الدقائق اللاحقة عبر محاولات قام بها صوب مرمى الخاطر، والذي تصدى لكل المحاولات وأبعدها بخروج سليم لاسيما كرات المهاجم جوناثان وأحمد علاء.

 

وشهدت المباراة بعض السجال الكروي بين الطرفين في البحث عن طريق المرمى، ورمى الغرافة كل ثقله من أجل العودة فيما سعى الوكرة إلى تعزيز هدفه بآخر.

 

 الدقائق الأخيرة للشوط الأول كانت محاولات خطيرة للغرافة عن طريق المهاجم جوناثان إلا أن إحدى كرتيه مرت بجوار القائم والأخرى أنقذها الحارس سعود الخاطر، فيما أهدر المهدي علي كرة رأسية بعد أن سدد الكرة خارج المرمى المواجه له.

 

 وفي الشوط الثاني انتفض الغرافة وفرض حضوره بقوة في المباراة وقلب تأخره إلى تعادل ومن ثم إلى فوز.

 

 هاجم الغرافة بقوة فيما تراجع الوكرة وهو ما ساهم في الاندفاعة التي كان عليها الفهود، وبعد عدة محاولات نجح الغرافة من العودة للمباراة بعد أن أحرز هدف التعادل عبر سفيان هني من ركلة جزاء بالدقيقة 60 من المباراة.

 

وأضاف جوناثان الهدف الثاني بالدقيقة 70 برأسية رائعة من بين المدافعين من كرة مررها بذكاء مؤيد حسن، ثم سعى الوكرة إلى العودة بالوقت القاتل إلا أنه لم ينجح في ذلك لتنتهي المباراة بفوز الغرافة بهدفين مقابل هدف.