تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع السابع عشر: العربي 1 - 0 الخور

06/03/2020

دوري نجوم QNB – الأسبوع السابع عشر: العربي 1 - 0 الخور


 

 

فاز العربي على الخور بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة الموافق 6 مارس 2020، على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، ضمن مباريات الأسبوع السابع عشر من دوري نجوم QNB.

 

هذه النتيجة رفعت العربي إلى 24 نقطة، ويظل الخور عند 14 نقطة.

 

جاءت بداية المواجهة هادئة من الفريقين، وحتى الدقيقة الثامنة لم تكن هناك أي خطورة على المرميين، حتى سنحت الفرصة لحمدي الحرباوي مهاجم العربي الذي وصلته كرة في منطقة جزاء الخور فسددها ضعيفة سيطر عليها الحارس بابا جبريل حارس مرمى الخور، وفرصة ثانية في الدقيقة 12 من رأسية أحمد فتحي التي سيطر عليها الحارس بابا جبريل.

 

وبالوصول إلى الدقيقة 20 تصدى حارس العربي محمود أبوندى لتسديدة تياجو بيزارا وأبعدها إلى ركلة جانبية.

 

ورد عليها العربي بهجوم مرتد سريع في الدقيقة التالية مباشرة، بكرة عرضية طويلة من جاسم جابر لتصل إلى زميله حمدي الحرباوي والذي سيطر على الكرة ثم سددها على يمين الحارس بابا جبريل تصطدم بأحد اللاعبين وهي في طريقها للمرمى.

 

حاول الخور معادلة النتيجة عدة مرات بواسطة تياجو وأحمد حموذان ولكن كلها لم تنجح، ولعل أبرزها رأسية أحمد حموذان التي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس أبوندى.

 

وبالمقابل تألق حارس الخور بابا جبريل وهو يتصدى لتسديدة لاسوغا باري في الدقيقة 37، أما أقرب الفرص للتسجيل فأهدرها تياجو في الدقيقة 43 وهو في حالة انفراد تام بالمرمى ولحظة خروج الحارس أبوندى سدد الكرة لتمر إلى ركلة مرمى بجانب القائم الأيسر كآخر الفرص في هذا الشوط.

 

الشوط الثاني تواصلت فيه المحاولات من جانب الفريقين، مع انضباط دفاعي مميز لكليهما، لم يسمح لأي فرصة بالاكتمال والتحول إلى هدف، ولعل أبرز الفرص كانت في الدقيقة 63 لمصلحة الخور وتحديداً لإبراهيم أمادا الذي سدد كرة قوية ارتدت من الحارس محمود أبوندى ولم تجد من يتابعها.

 

بمرور الدقائق وبالاقتراب من الربع الأخير للمباراة، بدأ الخور أكثر ضغطاً من أجل معادلة النتيجة، لتضيع له فرصة مميزة من كرة ثابتة نتيجة مخالفة في الدقيقة 77، حين وصلت إلى أحمد حموذان والذي سددها لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس أبوندى، وكذلك تسديدة تياجو في الدقيقة 88 والتي مرت سهلة للحارس أبوندى.

 

ومن هجوم مرتد وبعد عرضية من هلال المهندي إلى زميله الحرباوي في الدقيقة 90+3 نجح الأخير في إضافة الهدف الثاني للعربي ولكن تم الغاءه بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، لتظل النتيجة على حالها بتقدم العربي بهدف، حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة.