تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع السابع عشر: الأهلي 2 - 2 نادي قطر

06/03/2020

دوري نجوم QNB – الأسبوع السابع عشر: الأهلي 2 - 2 نادي قطر


 

 

تعادل الأهلي ونادي قطر بهدفين لكل فريق في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الجمعة الموافق 6 مارس 2020 على استاد سحيم بن حمد ضمن مواجهات الأسبوع السابع عشر من دوري نجوم QNB.

 

 وأحرز هدفي نادي قطر اللاعب البرازيلي كايكي في الدقيقتين 41 و79، بينما سجل هدفي الأهلي كل من هيرنان بيريز ونبيل الزهر في الدقيقتين 64 و85.

 

بهذا التعادل أصبح رصيد الأهلي 19 نقطة، وفي المقابل أصبح رصيد نادي قطر 17 نقطة.

 

وبالنسبة لأحداث اللقاء فقد مر الشوط الأول متوسط المستوى وكانت المباراة مفتوحة من الجانبين وسط رغبة في إحراز هدف لفض الاشتباك، ولكن كان هجوم متبادل وبدون خطورة على المرميين، ولم تكن هناك اختبارات جادة لحارسي مرمى الفريقين مع وجود أفضلية نسبية لنادي قطر، حتى جاءت الدقيقة 41 ومرر عيسى أحمد لاعب نادي قطر تمريرة طولية من داخل منطقة جزاء فريقه الى منتصف ملعب الأهلي انفرد من خلالها كايكي الذي أستغل سرعته وسبق قلبي دفاع الأهلي وأنفرد بافانيلدو وسدد لحظة خروجه لملاقاته في الزاوية اليسرى الأرضية محرزا الهدف الأول.

 

حاول الأهلي الضغط قبل نهاية الشوط الأول من أجل الوصول للتعادل، ولكن كان هناك استحواذ بدون خطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر بهدف دون رد.

 

وفي بداية الشوط الثاني أشرك الأهلي كل من جاسم محمد عمر وناصر خلفان بدلا من محمد خالد ومحسن اليزيدي لزيادة القوة الهجومية، وفي أول دقيقة سدد ناصر خلفان كرة قوية أنقذها جاسم الهيل حارس نادي قطر.

 

وتمكن الأهلي من التعادل في الدقيقة 64 من كرة عرضية ناحية اليسار هيأها ابيل ماثيوس الى هيرنان بيريز الذي سددها مباشرة أرضية لتسكن الشباك.

 

 ثم سجل نادي قطر هدف ثاني بهجمة مرتدة سريعة عن طريق أربعة تمريرات من المهدي برحمة الى راشيدوف الى عبد العزيز عادل ناحية اليمين، والذي لعبها عرضية لكايكي حولها في الشباك في الدقيقة 79.

 

ولم تمض سوى أربع دقائق وراوغ نبيل الزهر اللاعب عيسى أحمد مدافع قطر الذي أعاقه داخل منطقة الجزاء ليحتسبها الحكم ركلة جزاء، وتمكن من خلالها نبيل الزهر من إدراك التعادل بالهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 85 لتنتهي المواجهة بالتعادل بهدفين لكل فريق.