تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع السابع عشر: الأهلي 1 – 0 أم صلال

23/02/2021

دوري نجوم QNB – الأسبوع السابع عشر: الأهلي 1 – 0 أم صلال


Alt

 

استعاد النادي الأهلي ذاكرة الانتصارات من جديد بعد غياب 4 جولات، ونجح في تحقيق الفوز بهدف دون رد على حساب أم صلال في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد حمد بن خليفة ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021 .

 

سجل هدف الفوز للعميد لاعبه حازم شحاته في الدقيقة 56، وشهد اللقاء حالة طرد لجاسم الشرشني لاعب العميد في الدقيقة 66 .

 

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 26، فيما استمر برصيد 15 نقطة بعد تلقيه الخسارة الثامنة هذا الموسم.

 

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد شهد الشوط الأول مستوى جيد من كلا الفريقين، وكانت الرغبة واضحة في تسجيل هدف مبكر يسهل المهمة، وكانت بداية التهديد في الدقيقة السابعة للنادي الأهلي عن طريق عبد الرشيد إبراهيم الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كان لها بابا مالك بالمرصاد وأخرجها إلى ضربة ركنية ببراعة.

 

وواصل الأهلي ضغطه المستمر بحثاً عن تسجيل هدف مبكر، واعتمد على الكرات العرضية التي شكلت خطورة على مرمى أم صلال، لكن بابا جبريل نجح في إبعادها وكانت أخطرها كرة الإيراني أوميد إبراهيمي.

 

وشكلت التسديدات القوية من لاعبي الأهلي خطورة مستمرة على مرمى الحارس بابا مالك، لكنها في النهاية افتقدت للدقة لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي بدون أهداف بين كلا الفريقين.

 

وفي الشوط الثاني استمرت المحاولات الهجومية، حيث ركز فريق الأهلي بقيادة مدربه المونتينيغري نيبوشا على الضغط المستمر وتنويع الهجوم من الأطراف ومن العمق، فيما اعتمد مدرب أم صلال عزيز بن عسكر على التنظيم الدفاعي للحفاظ على نظافة شباكه مع استغلال الهجمات المرتدة السريعة لتشكيل خطورة على مرمى الأهلي.

 

ومع استمرار الضغط الأهلاوي نجح حازم شحاته في تسجيل الهدف الوحيد لفريقه عند الدقيقة 56، من هجمة منظمة وصلت بعدها الكرة له ليسددها قوية بيسراه ويخفق بابا مالك في التصدي لها لتصطدم بيده وتغير اتجاهها نحو المرمى.

 

وفي الوقت الذي حاول فيه المدرب نيبوشا بعد الهدف تأمين التقدم، وزيادة الكثافة العددية في وسط الملعب بنزول علي قادري، أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الكارت الأحمر للاعب جاسم الشرشني الذي كان يستعد للخروج لإجراء التبديل، بسبب إهدار الوقت، ليكمل فريقه المباراة ب 10 لاعبين.

 

وحاول أم صلال العودة للنتيجة مرة أخرى واستغلال النقص العددي في صفوف فريق الأهلي، واستمر مسلسل الفرص الضائعة من أم صلال، ولكن مع توالي الدقائق ينتهي اللقاء بفوز العميد بهدف دون رد.