تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع السابع: الغرافة 6 - 3 الخور

27/11/2020

دوري نجوم QNB – الأسبوع السابع: الغرافة 6 - 3 الخور


Alt

 

 

واصل فريق نادي الغرافة انتصاراته وعروضه القوية، ونجح في تحقيق فوز عريض على الخور بنتيجة 6 - 3 لحساب مباريات الجولة السابعة من منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021 في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد ثاني بن جاسم مساء يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر 2020.

 

سجل أهداف الغرافة الكوري جاتشول كو في الدقيقة 16، وهمام الأمين هدفين في الدقيقتين 42 و50، وأحمد علاء في الدقيقة 60، وأحمد الجانحي هدفين في الدقيقتين 75 و 90، بينما سجله أهداف الخور البرازيلي رافائيل سانتوس في الدقيقة 4 من عمر الشوط الأول، ونايف البريكي في الدقيقة 74، والبرازيلي جمالهو في الدقيقة 79  .

 

بهذا الفوز حصد الغرافة انتصاره الخامس هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى النقطة 15 في المركز الثالث خلف الأهلي بنقطة واحدة، فيما استمرت معاناة الخور الذي تلقى الخسارة الثالثة، وبدون أي انتصار وبرصيد 4 نقاط من 4 تعادلات.

 

بالعودة لأحداث اللقاء، فقد شهد الشوط الأول أداءً مميزاً وتفوق للغرافة الذي حول تأخره بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة إلى الخروج متقدماً 2-1 بهدفي الكوري جاتشول كو وهمام الأمين، وظهر واضحاً التفوق الكبير للثنائي مؤيد حسن وأحمد علاء الدين الذين شكلا خطورة كبيرة على مرمى بابا جبريل حارس الخور.

 

دخل الخور بقيادة المدرب الفرنسي فريدريك هانتز اللقاء بقوة مستغلاً تراجع الغرافة، حيث نجح في تسجيل الهدف الأول بعد ضربة ركنية ارتدت من الدفاع أمام البرازيلي رافائيل سانتوس الذي سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء علي يسار صلاح زكريا حارس الغرافة ليعلن تقدم فريقه بالهدف الأول.

 

وفى نفس الدقيقة كاد اليوناني فيتفا أن يضيف الهدف الثاني، بعد مجهود فردي واضح، حيث انطلق بالكرة من على حدود خط المنتصف لكنه سددها بعيدة عن المرمى.

 

استشعر الغرافة بالخطر فبدأ يتحرر لاعبوه ويغامروا بالهجوم بعد مرور الدقائق العشرة الأولى، وكاد المكسيكي هيكتور مورينيو أن يعادل النتيجة بضربة رأس، لكن مرت كرته بجوار القائم الأيسر.

 

ومع تكثيف الغرافة للهجوم نجح الكوري جاتشول كو في العودة للمباراة وتعديل النتيجة في الدقيقة 16، من تمريرة رائعة لسفيان هني داخل المنطقة سددها بدقة في المرمى محرزاً هدف التعادل.

 

تبادلا الفريقين الهجمات وضاعت الكثير من الفرص السهلة على المرمى أبرزها تسديدة عدلان قديورة القوية في الدقيقة 20، والتي مرت علي يمين حارس الخور بابا جبريل.

 

ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته، وفيما كان الجميع يتوقع الخروج إلى بالتعادل إلا أن همام الأمين وقبل نهاية الشوط الأول تمكن من تسجيل الهدف الثاني للفهود بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من عدلان قديورة، وتوغل من الجبهة اليسرى ووضعها في المرمى عند الدقيقة 42 ليتقدم الغرافة 2-1، وينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

 

بداية الشوط الثاني كانت غرفاوية وأعلنت عن هدف ثالث للغرافة بعد هجمة منظمة وصلت في الناحية اليسرى لهمام الأمين الذي سدد قذيفة قوية بيسراه في نفس الزاوية التي يتواجد فيها بابا جبريل حارس الغرافة والذي لم يتمكن من إبعادها لتعلن عن تقدم الغرافة في الدقيقة 50 .

 

حاول الخور بعد الهدف تقليص الفارق لكن تألق الحارس صلاح زكريا الذي زاد عن مرماه، ومن خطأ مشترك قاتل لرفائيل دوسانتوس، وبابا جبريل حارس الخور خطف أحمد علاء الهدف الرابع للغرافة في الدقيقة 60، لتصبح النتيجة 4-1 .

 

وعاد الخور ليقلص الفارق في الدقيقة 74 عن طريق القائد نايف البريكي من ضربة رأس على يسار حارس الغرافة صلاح زكريا، لتشتعل المباراة في آخر ربع ساعة.

 

وسرعان ما نجح الغرافة في الرد بالهدف الخامس في الدقيقة 75 عن طريق البديل أحمد الجانحي الذي دخلا بدلاً من عثمان اليهري، وتلقى تمريرة من أحمد علاء الدين ليضعها في المرمى وتصبح النتيجة 5-2 .

 

لم يستسلم الخور وبصم المحترف البرازيلي للخور ليوناردو جمالهو على الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 79، وبعد الرجوع لتقنية الـ VAR اعتمد الحكم يوسف يعقوب الشرشني الهدف لتصبح النتيجة 5-3 .

 

وعاد البديل أحمد الجانحي ليسجل ثاني أهدافه، والهدف السادس للفهود عند الدقيقة 90، بعد مجهود كبير من سفيان هني الذي انطلق من الجبهة اليمنى ولعبها عرضية متقنة للجانحي الذي وضعها في الشباك ليعلن معها نهاية المباراة بفوز الغرافة 6- 3.