تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع الرابع عشر: الغرافة 1 - 1 العربي

13/01/2021

دوري نجوم QNB – الأسبوع الرابع عشر: الغرافة 1 - 1 العربي


Alt

 

 

تعادل فريقا الغرافة والعربي بهدف لكل فريق في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء الأربعاء الموافق 13 يناير 2021، وذلك ضمن الأسبوع الرابع عشر لدوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021.. سجل هدف للعربي لاعبه مهدي ترابي في الدقيقة 11، ونجح الغرافة في إدراك التعادل عن طريق مهاجمه جونثان كودجيا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني.

 

هذه النتيجة رفعت رصيد الغرافة إلى 24 نقطة، والعربي إلى 19 نقطة.

 

شهد الشوط الأول أفضلية واضحة لمصلحة العربي ترجمها بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 11 بواسطة لاعبه مهدي ترابي الذي استغل إخفاق يوسف حسن حارس الغرافة في التعامل مع إحدى الكرات العرضية ليجد ترابي الكرة أمامه ويسكنها الشباك.

 

وبخلاف هذا الهدف أهدر لاعبو العربي العديد من الفرص أبرزها لمحمد صلاح وسبستيان سوريا، وبالمقابل فالغرافة لم يهاجم كثيرا في هذا الشوط ولكن كان بإمكانه إدراك التعادل من تسديدة مهاجمه جونثان كودجيا التي أبعدها المدافع مارك مارتنيز في توقيت مناسب.

 

الشوط الثاني شهد منذ بدايته محاولات عديدة للغرافة من أجل إدراك التعادل، منها تسديدة تميم المهيزع القوية التي أبعدها الحارس محمود أبوندى إلى ركلة ركنية، وبالمقابل فالعربي أيضاً كانت له محاولاته للتسجيل منها تسديدة لسبستيان سوريا أبعدها الحارس يوسف حسن.

 

تواصلت المباراة بذات النسق، وبمحاولات من جانب الفريقين للتسجيل.. العربي لتعزيز تقدمه، والغرافة من أجل معادلة النتيجة، مع ضغط هجومي أكبر لمصلحة الغرافة قابله تنظيم دفاعي جيد من جانب العربي، وبشكل عام فكل محاولات الفريقين للتسجيل لم تشكل خطورة على الحارسين محمود أبوندى في العربي ويوسف حسن في الغرافة حتى الدقيقة 90+7 والتي شهدت احتساب ركلة جزاء لمصلحة الغرافة بعد مخالفة ارتكبها جاسم الجابر مع عمرو سراج داخل منطقة الجزاء، تأكد من صحتها الحكم بعد عودته إلى تقنية الفيديو الـ (VAR).. تصدى لتنفيذها جونثان كودجيا والذي وضعها في الشباك على يمين الحارس أبوندى.. هدف تعادل للغرافة أعلن بعده الحكم عن نهاية المباراة.