أحدث الأخبار

دوري نجوم QNB – الأسبوع الرابع عشر: السد VS الدحيل

10/01/2021

دوري نجوم QNB – الأسبوع الرابع عشر: السد VS الدحيل


Alt

 

يخوض فريقا السد والدحيل صداماً قوياً للغاية في قمة مباريات الجولة الرابعة عشر من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021، عندما يلتقيان في الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد يوم الثلاثاء الموافق 12 يناير 2021.

 

السد يرغب في الانتصار ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه الدحيل إلى 11 نقطة كاملة، حيث يملك في رصيده حالياً 35 نقطة، بينما الدحيل 27 نقطة، والفوز سيجعله يقطع خطوة كبيرة نحو تحقيق هدفه.

 

ولم يخسر السد هذا الموسم حتى الآن، ويقدم مستويات ونتائج قوية خلال ال 13 مباراة الماضية، حيث فاز في 11 مباراة، وتعادل مرتين، وهو الأقوى هجومياً ب 50هدفاً، وبين صفوفه هداف البطولة حتى الآن الجزائري بغداد بونجاح، الذي سجل سوبر هاتريك في المباراة الأخيرة ضد السيلية، لينفرد بالصدارة برصيد 12 هدفاً، بفارق هدف عن مواطنه يوسف بلايلي لاعب نادي قطر.

 

ويأمل الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد أن يستعيد خدمات الثلاثي أكرم عفيف وخوخي بوعلام وحسام كمال خلال هذه المباراة بعدما غابوا في مؤخراً بسبب الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة لغياب طارق سلمان منذ إصابته في الأسبوع ال11 أمام نادي قطر في الرباط الجانبي للركبة ولا يزال يحتاج لأسبوعين آخرين للعودة، وإن كان السد قد أثبت للجميع في الفترة الماضية أن لديه كتيبة من النجوم ولا يتأثر بغياب أي لاعب، بالإضافة للحالة الفنية الجيدة التي يعيشها نجومه المحترفين الأجانب سانتي كازورلا ونام تي هي وغيليرمي توريس، فضلاً عن تاباتا وحسن الهيدوس وعلي أسد وعبدالكريم حسن.

 

أما الدحيل الذي حقق 5 انتصارات متتالية في انطلاقة مميزة بدأها بعد خسارته أمام السيلية في الأسبوع الثامن، ثم فاز بعدها على العربي، والخور، والأهلي، وأم صلال، والوكرة، فهو يريد أن يوقف زحف السد أكثر ويحافظ على آماله لتحقيق اللقب الذي يحمله منذ الموسم الماضي.

 

وبلا شك فوز الدحيل سيشعل أجواء المنافسة لأنه سيقلص الفارق مع السد إلى 5 نقاط فقط.

 

المباراة بلا شك ستكون قوية وعامرة بالإثارة والندية لامتلاك الفريقين كتيبة من النجوم، عززها الدحيل مؤخراً بانضمام الإيراني علي كريمي من نادي قطر ليكون إضافة مهمة لخط الوسط، بالإضافة للثنائي الشاب حارس المرمى صلاح زكريا، والظهير علي مال الله، والثنائي شارك في لقاء الوكرة الأخير الذي فاز خلاله الدحيل 8-1 وقدما مستويات جيدة.

 

وسيمتد الصراع التكتيكي إلى خارج المستطيل الأخضر بين تشافي ولموشي، فمن سيحسم المواجهة ويقود فريقه للنقاط الثلاث المهمة للغاية؟