أحدث الأخبار

دوري نجوم QNB – الأسبوع الرابع عشر: الريان VS نادي قطر

10/01/2021

دوري نجوم QNB – الأسبوع الرابع عشر: الريان VS نادي قطر


Alt

 

يلتقي نادي الريان مع نادي قطر عند الساعة الرابعة والربع يوم الثلاثاء 12 يناير 2021 على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، في واحدة من أقوى مواجهات الجولة الرابعة عشر لدوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021.

 

يدخل الفريقين اللقاء بمعنويات عالية، وطموحات كبيرة لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، لمواصلة التقدم في جدول الترتيب.

 

الريان الذي فاز على الغرافة 2-1 في الجولة الماضية وعاد للانتصارات سريعا بعد خسارته في الأسبوع الثاني عشر أمام السيلية، يتطلع للاقتراب أكثر من المربع الذهبي وأجواء المنافسة بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة يحتل بها المركز السادس في الترتيب بفارق 4 نقاط عن الغرافة الرابع.

 

وبلا شك يدرك الفرنسي لوران بلان مدرب الريان ولاعبيه أن أي تعثر جديد سيؤثر على مستقبل الفريق في المنافسة خاصة وأن هناك مطاردة قوية له من العربي الذي وصل للنقطة 18 بعد فوزه في 4 مباريات متتالية.

 

وقدم الريان مباراة مميزة أمام الغرافة في قمة الجولة الماضية، بفضل تألق لاعبه عبد العزيز حاتم الذي يقدم مستويات طيبة للغاية، لكن لا يزال الفريق رغم ذلك يعاني هجوميا، حيث لم يسجل سوى 14 هدفا فقط في 13 مباراة.

 

أما نادي قطر فهو يعيش أفضل حالاته في السنوات الأخيرة بعدما تقدم للمركز الثالث في جدول الترتيب بالفوز العريض الذي حققه على حساب نادي الخريطيات الجولة الماضية بنتيجة 3-1، ليصل للنقطة 23 بالتساوي مع الغرافة لكنه يتفوق بفارق الأهداف، ولا يبعده عن الدحيل صاحب المركز الثاني سوى 4 نقاط فقط.

 

وعزز الفريق قوته بالتعاقد مع العراقي بشار رسن أحد أبرز لاعبي بطولة دوري أبطال آسيا الأخيرة مع فريقه بيرسبوليس الإيراني الذي وصل للنهائي، وانضم اللاعب بديلا للإيراني علي كريمي الذي انضم للدحيل.

 

ويعول القطراوي على قوة هجومه متمثلة في النجم الجزائري يوسف بلايلي الذي يحتل المركز الثاني في صدارة الهدافين خلف مواطنه بونجاح، وبالتأكيد ستكون مهمة دفاع الريان صعبة من أجل إيقاف خطورته ومنعه من هز الشباك، في المقابل مهمة دفاع نادي قطر ستكون كذلك صعبة من أجل إيقاف تحركات ياسين براهيمي وعبد العزيز حاتم.