تحليل المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع الرابع- رؤية تحليلية

16/10/2017

دوري نجوم QNB – الأسبوع الرابع- رؤية تحليلية


Alt

بعد توقف دام اسبوعين، عاود دوري نجوم QNB انطلاقته بالأسبوع الرابع الذي شهد اقامة 6 مباريات على مدار يومين، تباينت فيها نتائج الفرق وكذلك المستويات الفنية، فبعضها ظهر بمستوى رائع وحقق انتصارات ثمينة والبعض الآخر لم يظهر بمستواه المعهود وكان التعثر نصيبه، وبشكل عام تميزت الجولة بكثرة الاهداف التي سجلت فيها وبلغ عددها 27 هدفاً، كانت النسبة الاكبر منها في مواجهة الدحيل والاهلي والتي انتهت بفوز الاول 6/1، وتكررت نتيجة الفوز 4/1 في مباراتين الأولى لمصلحة ام صلال ضد العربي والثانية للريان على المرخية، وشهدت مباراة السد وقطر تسجيل 4 اهداف في المباراة التي فاز بنتيجتها السد 3/1، وشهدت بداية الجولة فوز الغرافة على الخور 3/0، اما اقل نتيجة فوز فكانت للسيلية على الخريطيات 2/1، ولم تنتهي أي مباراة بالتعادل سواء السلبي أو الإيجابي بل شاهدنا كل المباريات يفوز فيها أحد أطرافها ويخسر الطرف الآخر. 

 

وبهذه النتائج يتصدر الدحيل الترتيب بـ 12 نقطة ويليه السد في المركز الثاني بذات الرصيد ويلعب فارق الأهداف لمصلحة الدحيل، وفي المركز الثالث ام صلال بـ 10 نقاط، ثم الريان في المركز الرابع بـ9 نقاط، ويليه السيلية في المركز الخامس بذات الرصيد، ثم الغرافة في المركز السادس بـ 5 نقاط، والخور في المركز السابع بـ4 نقاط، ونادي قطر 3 نقاط في المركز الثامن، والعربي بذات الرصيد في المركز التاسع، ثم الخريطيات في المركز العاشر بنقطة، متقدماً على الاهلي بفارق الأهداف، وأخيراً المرخية في المركز الثاني عشر بدون رصيد.

Alt

بداية المباريات كانت بإنطلاقة قوية للغرافة الذي حقق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة على الخور، وهو الفوز الأول للغرافة بعد تعادله في الأسبوع الأول مع الأهلي، وأمام أم صلال في الأسبوع الثاني، ثم خسارته أمام السد 2/1 في الأسبوع الثالث. أما الخور الذي توقف رصيده عند 4 نقاط، فقد خسر في الأسبوع الاول امام الريان، وفاز في الثاني على الأهلي، ثم تعادل في الأسبوع الثالث مع الخريطيات.

 

وظهر الغرافة في هذه المباراة بشكل جيد ومترابط، وإن كان الخور قد تضرر بحالة الطرد التي تعرض لها حارس مرماه كلود أمين في الدقيقة 24، مما جعله يلعب ناقصاً ويضطر الى التراجع للدفاع حتى لا يتعرض لخسارة كبيرة.

 

ثاني المواجهات في هذه الجولة واصل فيها فريق أم صلال عروضه القوية على حساب العربي، ونجح الفريق في تحقيق فوز كبير بنتيجة 4/1 بعد أن أنهى الشوط الاول لمصلحته 2/0، وفي هذه المباراة تفوق أم صلال بفضل الثنائي الرائع في خط هجومه ساجبو الذي سجل 3 أهداف، ومحمود المواس. وعلى عكس أم صلال لم يقدم العربي المنتظر منه، وظهر مفكك الخطوط، ولم يظهر ردة فعل مناسبة تكفل له الخروج بنتيجة ايجابية.

 

وفي ثالث مباريات الجولة، نجح السيلية في قلب الطاولة على الخريطيات لينتزع فوزاً مهماً، فقد تقدم الخريطيات بهدف رشيد تيبير في الدقيقة 37، وعادل تيمور عبدالخالقوف للسيلية في الدقيقة 40، وخطف فاغنر هدف الفوز في الدقيقة 65، وبعده تم اشهار البطاقة الحمراء للاعب الخريطيات أحمد عبدالحي في الدقيقة 69.

 

المباراة الرابعة بين الريان والمرخية افتتحها الأول بهدف سريع في الدقيقة الثانية عن طريق عبدالرزاق حمد الله، لتدين له السيطرة بعده ويلعب بأريحية كبيرة ويشكل ضغطاً كبيراً على منطقة دفاع المرخية لتتوالى الأهداف، وبشكل عام كان فوز الريان منطقياً نتيجة المستوى الذي قدمه لاعبيه على مدار الشوطين.

Alt

المباراة الخامسة بين السد ونادي قطر، تميزت في شوطها الاول بندرة الفرص للتسجيل، ومع ذلك نجح مرتضى كنجي في وضع السد في المقدمة بتسجيله الهدف الأول، وجاء الشوط الثاني متميزاً على مستوى الهجوم، بعد تخلي القطراوي عن الحذر بغية ادراك التعادل وهو ما حصل عليه بالفعل بواسطة محمد طيبي في الدقيقة 60، ولكن الرد السداوي لم يتاخر حيث جاء بعده بدقيقتين بواسطة تسديدة لبغداد بونجاح العائد من الاصابة، ثم تكفل الهيدوس بتسجيل الهدف الثالث للسد.

 

آخر مباريات الأسبوع شهدت عدد كبير من الأهداف، حيث حقق الدحيل المتصدر الفوز على الأهلي بنتيجة  6/1، وهي المباراة التي أحرز فيها المغربي يوسف العربي هداف الدحيل والدوري حتى الآن رباعية، وهذا أكبر فوز يتحقيق في دوري نجوم QNB خلال الموسم.

 

وبهذا الإنتصار العريض يؤكد الدحيل مجدداً جدارته بالتواجد في قمة الترتيب بعد إنتهاء مباريات الأسبوع الرابع.