تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع الخامس عشر: السيلية 0 - 0 الأهلي

20/01/2021

دوري نجوم QNB – الأسبوع الخامس عشر: السيلية 0 - 0 الأهلي


Alt

 

 

تعادل الأهلي والسيلية بدون أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي لحساب الجولة الخامسة عشر من منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021.

 

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 23 نقطة، بينما رفع السيلية رصيده إلى 19 نقطة.

 

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد جاءت بداية الشوط الأول على وقع طرد مبكر في الدقيقة الأولى للعراقي مهند علي ميمي مهاجم السيلية، بعد تدخل قوي في كرة مشتركة على لاعب الأهلي محمد النعيمي ليحصل على الكارت الأحمر مباشرة.

 

وفيما كان الطرابلسي يعاني بسبب الطرد المبكر، اضطر المدرب الصربي نيبوشا لإجراء تغيير اضطراري مبكر بسبب إصابة اللاعب عبد الرشيد إبراهيم ودفع بحازم شحاتة بدلا منه.

 

وحاول الأهلي استغلال النقص العددي في فريق السيلية فكثف الضغط من الأطراف وأضاع أكثر من فرصة، الأولى كانت من كرة طويلة وصلت لنبيل الزهر لعبها رأسية على يسار الحارس كلود أمين لكن الأخير تصدى لها ببراعة وأخرجها إلى ضربة ركنية.

 

وعاد كلود أمين ليتصدى لتسديدة قوية أخرى من محمد ديامي من خارجة المنطقة بعد هجمة منظمة مرر على إثرها البديل النشيط حازم شحاتة الكرة للاعب السنغالي الذي لم يتوان عن التسديد لكن الحارس كان في الموعد.

 

ورغم النقص العددي إلا أن السيلية ظل يبادر للهجوم بحثا عن تسجيل الهدف الأول، وفي الدقيقة 26 أنقذت عارضة النادي الأهلي الفريق من هدف التقدم للسيلية بعد تسديدة رائعة من الإيراني رامين رضائيان من كرة ثابتة، وانتهى الشوط الأول على وقع التعادل السلبي بدون أهداف.

 

 

وفي الشوط الثاني استمر السيلية في هجماته وضغطه الكبير على لاعبي الأهلي، وفي الدقيقة 61 أهدر البرازيلي تياجو فرصة الهدف الأول بعد عرضية رائعة المنهالي لكنها ضاعت.

 

وحاول التونسي سامي الطرابلسي غلق المساحات أمام لاعبي الأهلي فتراجعوا إلى الخلف وعملوا على التنظيم الدفاعي حتى لا تشكل هجمات الأهلي خطورة خاصة عن طريق هيرنان بيريز وديامي الذين شكلت تحركاتهما خطورة كبيرة على مرمى كلود أمين ودفاعات السيلية.

 

وكثف الأهلي ضغطه على السيلية وسدد أكثر من كرة قوية في الدقائق الأخيرة لكن استبسل المدافع مابودجي أمام كرات الزهر وأيضا بيريز لتمر الدقائق وينتهي اللقاء على وقع التعادل السلبي بين الفريقين.