تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع الثاني عشر: العربي 3 - 0 الخور

03/01/2021

دوري نجوم QNB – الأسبوع الثاني عشر: العربي 3 - 0 الخور


Alt

 

 

حقق النادي العربي الفوز بثلاثية نظيفة على نادي الخور ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر من دوري نجوم QNB، للموسم الكروي 2020-2021، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد حمد الكبير.

 

سجل أهداف العربي مهرداد محمدي في الدقيقة 18، ومهدي ترابي في الدقيقة 37، وعبد الرحمن عناد في الدقيقة 71 .

 

بهذا الفوز رفع العربي رصيده إلى النقطة 15، فيما تجمد رصيد الخور عند النقطة السابعة.

 

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد ظهر العربي بشكل أفضل من الناحية الفنية والتنظيمية، ودخل اللقاء بضغط هجومي قوي منذ الثواني الأولى حين فاجئ الأيسلندي آرون الجميع بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى لها القائم الأيمن لبابا جبريل.

 

ولم ينتظر النادي العربي كثيراً لتسجيل أول أهدافه، حيث نجح المحترف الإيراني مهرداد محمدي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 18 من هجمة منظمة بدأها اللاعب الإيراني الذي نجح في قطع الكرة من بعد منتصف الملعب ومرر الكرة إلى مهدي ترابي الذي لعبها بدوره لأحمد فتحي، الذي ضرب الدفاع بتمريرة بينية ووصلت لمحمدي الذي سددها بيسراه قوية على يسار بابا جبريل معلنا عن الهدف الأول لفريقه.

 

وواصل العربي ضغطه المستمر على أمل إنهاء اللقاء مبكرا وكاد أن يسجل الهدف الثاني بالفعل لولا تألق بابا جبريل الذي أنقذ انفراد سيبستان سوريا ثم تسديدة محمد صلاح النيل.

 

وأسفر الضغط العرباوي عن الهدف الثاني في الدقيقة 37 عن طريق الإيراني مهدي ترابي الذي تلقى تمريرة من سيبستان وراوغ أكثر من مدافع بمهارة ليسددها علي يمين بابا جبريل معلنا عن تقدم العربي بهدفين انتهى بهما الشوط الأول.

 

مع بداية الشوط الثاني أجرى الخور تغييرا بنزول أحمد المهندي بدلا من محمد الجابري لتنشيط الهجوم ومحاولة تقليص الفارق.

 

فيما واصل العربي محاولاته الهجومية، وفي الدقيقة 50 أهدر سيبستيان سوريا فرصة تسجيل الهدف الثالث بعدما انفرد بمرمى الخور، ولكنه سددها في قدم بابا جبريل.

 

وفي الدقيقة 71 نجح العربي في إضافة الهدف الثالث عن طريق عبد الرحمن عناد بتصويبه قوية من خارج منطقة الجزاء أخفق بابا جبريل في التصدي لها لتغير اتجاهها وتهز الشباك معلنة عن تقدم العربي 3-0 .

 

وسجل البديل فهد خلفان هدفا في الدقائق الأخيرة بعد تمريرة من محمد صلاح النيل لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل لينتهي اللقاء بفوز عريض للعربي بثلاثية دون رد.