تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع الثاني: الأهلي 2 - 0 العربي

08/09/2020

دوري نجوم QNB – الأسبوع الثاني: الأهلي 2 - 0 العربي


Alt

 

 

واصل الأهلي نتائجه الجيدة وحقق الفوز الثاني على التوالي في بطولة دوري نجوم QNB هذا الموسم، بعدما تغلب على العربي بهدفين دون رد، في إطار مباريات الأسبوع الثاني، وذلك خلال المباراة التي استضافها استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي مساء يوم الثلاثاء الموافق 8 سبتمبر 2020.

 

وقد رفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين على الوكرة في الأسبوع الأول ثم العربي في الأسبوع الثاني، في المقابل توقف رصيد العربي عند نقطة واحدة من تعادل في الأسبوع الأول أمام الخور ثم خسارة من الأهلي في الأسبوع الثاني.

 

البداية كانت هادئة من جانب الفريقين خوفاً من الهدف المبكر الذي قد يربك الحسابات، ومع توالي الدقائق انحصر اللعب أكثر في منطقة الوسط، وحاول كل فريق تسجيل هدف السبق، وسط جهود مبذولة من المهاجمين للمرور والتسجيل في الشباك، إلا أن كل هذه المحاولات لم يكتب لها النجاح في الشوط الأول والذي انتهى بالتعادل السلبي.

 

مع بداية الشوط الثاني ضغط العربي بكل خطوطه على تحركات ومفاتيح لعب الأهلي مع التحضير من الدفاع للوسط ثم الهجوم عبر التمريرات القصيرة، حيث بذل أحمد فتحي جهداً كبيراً في منطقة الوسط، بالإضافة إلى اللاعب الإيراني مهرداد محمدي.

 

في المقابل بدأ الأهلي عبر قائده أوميد ابراهيمي في شن عدة محاولات على مرمى محمود أبو ندى حارس العربي، وكان أبرزها تسديدة في الدقيقة 54 عبر عبد الرشيد إبراهيم ولكن محمود أبوندى تصدى لها بكل براعة.

 

وفي الدقيقة 58 تصل الكرة إلى هيرنان بيرز ويسددها قوية ويتصدى لها محمود أبوندى وتخرج الكرة إلى ركلة ركنية، ثم لعبها هيرنان داخل منطقة الجزاء لتجد محمد ديامي الذي لعبها رأسيه وتصطدم الكرة بحمدي الحرباوي وتسكن الشباك هدف أول للأهلي.

 

بعدها بدقيقتين يتمكن الأهلي من تسجيل الهدف الثاني عبر نبيل الزهر الذي تلقى مرة متقنة داخل المنطقة ووضعها على يسار حارس العربي، ليتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

 

وقد سعى العربي لتجاوز موقفه وتعديل النتيجة عبر الهجمات على مرمى الأهلي، كما أجرى هالجريمسون عدة تغييرات لتنشيط الجانب الهجومي ولتدارك الموقف، غير أن الفريق افتقد للمسة الأخيرة بسبب الاستعجال الذي ظهر عليه اللاعبين، حيث إنه مع مرور الوقت انتهى الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد.