تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع الثالث: الخور 2- 3 الأهلي

13/09/2019

دوري نجوم QNB – الأسبوع الثالث: الخور 2- 3 الأهلي


Alt

 

 نجح فريق الكرة بالنادي الأهلي في الفوز على الخور بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت الجمعة ضمن مباريات الأسبوع الثالث من دوري نجوم QNB على استاد الجنوب.

 

ورفع العميد رصيده الى ست نقاط، فيما تجمد رصيد الخور عند أربع نقاط.

 

أجاد الخور في الشوط الأول وأنهاه بهدف وحيد سجله أمادا بالدقيقة 30 من مسافة 35 يارد تقريبا بكرة قذيفة على يمين الحارس، واستحوذ الخور على معظم دقائق الشوط الأول الذي كانت فيه عملية البناء جيدة والترابط سليم بين الخطوط وهو ما فرض على الأهلي التراجع للدفاع ويبعد الكرات التي كانت توجه صوب منطقته الخطرة، باستثناء كرة واحدة رأسية سددها ماثيوس وردها قائم الخور قبل تسجيل الأخير لهدفه، فيما أضاع بعض لاعبي الأهلي كرات من وضع انفراد صريح ردها الحارس تارة وأخرى تذهب خارج المرمى.

 

في الشوط الثاني أجرى مدرب الأهلي روبين تبديلا وأخرج المدافع اليهري وأشرك عبد الرحمن مصطفى، وأصبح العميد هو المبادر الى الهجوم من أجل العودة وتعويض تأخره.

 

 وانقلبت الصورة ففي الشوط الأول كان الخور يهاجم ويتفوق وفي الثاني في معظمه كان الأهلي مستحوذاً على الكرة بشكل أكبر وهدد مرمى رجب حمزة، وبالرغم من ان واجنر بعد دقائق كاد ان يضاعف النتيجة للخور الا ان الأمور لم تسير في صالح الفرسان، حتى نجح الأهلي في إدراك التعادل عبر نبيل الزهر من ركلة جزاء في الدقيقة 55.

 

هذا الهدف حفز الأهلي لمواصلة هجومه الى ساحة الخور فيما عاش الأخير حالة من التراجع قياسا عما كان عليه بالشوط الأول، وفعلا شدد العميد من محاولاته الهجومية وأجاد خط هجومه الذي أربك دفاعات الخور.

 

وفي الدقيقة 66 سجل ماثيوس الهدف الثاني للأهلي من ركلة ركنية أخطأ حارس الخور ودفاعه في تقدير الكرة لتصل للاعب الأهلي ويدعها بالشباك، الا ان الخور عاد بالدقيقة 76 بالرغم من الأفضلية التي كان عليها الأهلي، بعد ان تسلم لاعب الخور حموذان كرة بالجزاء وهيأها ثم سددها قوية الى الشباك لتصبح النتيجة التعادل 2/ 2.

 

وفي الدقيقة 89 سجل الأهلي الهدف الثالث عبر لاعبه هرنان من ركلة جزاء تم احتسابها على الخور، ليحرز منها العميد هدف الفوز والذي حصل من خلاله على ثلاث نقاط ثمينة.