أحدث الأخبار

دوري نجوم QNB – الأسبوع التاسع عشر: العربي Vs الغرافة

13/03/2019

دوري نجوم QNB – الأسبوع التاسع عشر: العربي Vs الغرافة


Alt

 

يتطلع فريق الكرة بالنادي العربي إلى مواصلة انتصاراته في بطولة دوري نجوم QNB، وذلك عندما يستضيف الغرافة مساء يوم الجمعة الموافق 15 مارس على استاد حمد الكبير في تمام السابعة وخمس وعشرين دقيقة، ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر.

 

حيث كان العربي قد حقق الفوز على السيلية في الجولة الثامنة عشر قبل التوقف الأخير، ورفع رصيده إلى 27 نقطة يحتل بها المركز السادس في جدول الترتيب، في المقابل الغرافة كان قد خسر من الخريطيات وتوقف رصيده عند 19 نقطة احتل بها المركز التاسع بعد نهاية الجولة الماضية.

 

وفي الوقت الذي سيسعى فيه العربي لمواصلة مشواره، فالغرافة سيطمح في العودة للانتصارات مجدداً لتدارك وضعه في جدول الترتيب والعمل على إنهاء البطولة في أفضل ترتيب ممكن في ظل المركز المتأخر الذي يحتله حتى الآن وقبل 4 جولات من النهاية، في الوقت الذي كان الفريق قد أنهى دوري الموسم الماضي في المربع الذهبي.

 

الفريقان يراهنان على ما يملكان من لاعبين في خطوطهما الثلاثة وهذا سيجعل التحدي على أشده والصراع قويا بين المدافعين والمهاجمين، كما أن منطقة الوسط قد تكون فيها الشرار التي تشعل اللقاء بحكم وجود عناصر فاعلة تستطيع أن ترجح كفة فريقها في وقت من أوقات المواجهة.

 

والعربي الذي لعب بفعالية هجومية من خلال وجود بوني وفازكيز ومحمد صلاح النيل يتطلع للاستمرار مع تعزيز قدراته الهجومية أكثر وأكثر في المباريات القادمة، وهذا قد يضع بعض الأعباء الإضافية على خط دفاع الغرافة الذي عليه التعامل بتركيز عالٍ للحد من خطورة خط هجوم العربي.

 

في المقابل يمثل خط هجوم الغرافة قوة كبيرة أيضاً بوجود مهدي طارمي وأحمد علاء ومن الوسط يتقدم عبد العزيز حاتم وعثمان اليهري وغيرهم، وهذا سيضع دفاع العربي في تحدٍ لإيقاف خطورتهم وتجنب تهديد مرماهم.

 

وفي كل مباراة يبقى النجاح الأكبر متوقفا على الدور الذي سيقوم به لاعبي خط الوسط في الفريقين، وكذلك الخطة التي يلعب بها كل مدرب من حيث توظيف لاعبيه بالصورة المثالية داخل المستطيل.