تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع الأول: الغرافة 3 - 0 الشحانية

22/08/2019

دوري نجوم QNB – الأسبوع الأول: الغرافة 3 - 0 الشحانية


Alt

 

 

تخطى الغرافة عقبة الشحانية في ثاني أيام الأسبوع الأول من دوري نجوم QNB بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع بينهما في استاد الجنوب مساء يوم الخميس الموافق 22 أغسطس.

 

أحرز الأهداف أحمد علاء الدين هدفين في الدقيقتين 64"، 90 +4"، وسفيان هاني في الدقيقة 72، واستحق الغرافة الفوز لأنه كان الأفضل في شوطي المباراة واكتفي لاعبو الشحانية باللجوء للدفاع وتضييق المساحات في منتصف ملعبهم ولم يتقدموا الا على فترات نادرة للغاية.

 

أما عن المباراة فقد شهد الشوط الأول سيطرة من جانب الغرافة من حيث نسبة الاستحواذ أو الفرص والخطورة على المرمي، وأهدر لاعبوه خاصة أحمد علاء الدين والكوري الجنوبي جاتشول كو والجزائري سفيان هاني أكثر من فرصة محققة ولكن تألق خليفه ناصر حارس مرمى الشحانية وأمامه المدافعين منع الغرافة ومهاجموه من الوصول للشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

واصل فهود الغرافة هجومهم بحثا عن هدف السبق وسط تراجع واضح من جانب الشحانية في الشوط الثاني، وأجرى ماوريسيو المدرب الاسباني للشحانية أولى تغيراته في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 25 بإشراك سعد حسين بدلا من أنس أحمد على أمل سد الثغرات في الفريق ولكن دون جدوى فقد استمرت السيطرة من جانب الفهود وكان طبيعيا ان تسفر هذه السيطرة عن هز الشباك، وبالفعل في الدقيقة 64 تمكن الغرافة من ان يصل لشباك خليفه ناصر، حيث مرر الجزائري سفيان هاني كرة عرضية الى أحمد علاء الدين الذين استلم الكرة بشكل جيد  وتقدم نحو منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية محرزا الهدف الأول.

 

 واستطاع فهود الغرافة تأكيد فوزهم في الدقيقة 72 عندما مرر عثمان اليهري كرة أمامية لسفيان هاني المنطلق من خلف المدافعين ولمسها بكعب القدم لمسة واحدة في الشباك محرزا الهدف الثاني.

 

 ولم تتوقف الأهداف للغرافة، حيث أضاف أحمد علاء الدين الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 90 + 4 لتنتهي المباراة بثلاثية للغرافة.