مدرب الشهر

دوري نجوم QNB : ميلان ماتشالا أفضل مدرب في شهر أكتوبر 2018

31/10/2018

دوري نجوم QNB : ميلان ماتشالا أفضل مدرب في شهر أكتوبر 2018


Alt

 

حصل المدرب التشيكي ميلان ماتشالا المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي على جائزة أفضل مدرب عن شهر أكتوبر 2018 في دوري نجوم QNB، وذلك وفقاً لما صدر عن شركة STATS المزود الرسمي للإحصائيات في دوري نجوم QNB .

 

حيث أنه خلال الشهر المذكور فقد تمكن المدرب المخضرم ماتشالا من قيادة فريقه للفوز في الأسابيع الثامن والتاسع والعاشر وهم الذين تشملهم الإحصائيات والتي حصل من خلالها على هذه الجائزة.

 

وفاز الأهلي على الشحانية بهدفين مقابل هدف في الأسبوع الثامن، وعلى العربي بثلاثة أهداف دون رد في الأسبوع التاسع، وعلى السد بأربعة أهداف مقابل هدف في الأسبوع العاشر.

 

 وحصل الأهلي على 9 نقاط من المباريات المذكورة، ورفع رصيده إلى 15 نقطة يحتل بها المركز السادس في الترتيب وذلك قبل انطلاق مباريات الأسبوع الحادي عشر والأخير من القسم الأول للبطولة.

 

كما تمكن الأهلي خلال هذه المباريات الثلاثة من تسجيل 9 أهداف بمتوسط 3 أهداف في المباراة الواحدة وهو معدل جيد ويؤشر على القوة الهجومية الفعالة للأهلي بقيادة نجومه محسن متولي ومحمد مونتاري وعلي فريدون ومشعل عبدالله وأميد إبراهيم وغيرهم من اللاعبين، في حين اهتزت شباك الأهلي مرتين فقط أمام الشحانية والسد.

 

ويعتبر ماتشالا من المدربين المخضرمين وصاحب تاريخ تدريبي حافل في المنطقة الخليجية وفي دوري نجوم QNB مع الأهلي، حيث كان قد تولى مهمة تدريب العميد قبل عدة مواسم، ثم عاد مرة أخرى في بداية هذا الموسم، وأشرف على المعسكر التدريبي وفترة الإعداد.

 

وبالرغم من أن الأهلي تعثر في بعض المباريات منذ انطلاق هذا الموسم حتى الآن، إلا أنه  عرف طريق النتائج الإيجابية والجيدة التي استمرت في آخر ثلاث مباريات، وحصل من خلالها ماتشالا على جائزة أفضل مدرب عن شهر أكتوبر 2018 .