تسليط الضوء

دوري نجوم QNB موسم 2018- 2019: الريان ما بين صعود وهبوط في الأداء والنتائج

12/06/2019

دوري نجوم QNB موسم 2018- 2019: الريان ما بين صعود وهبوط في الأداء والنتائج


Alt

 

بعد انتهاء الموسم الرياضي 2018- 2019، ستعمل كافة أندية دوري نجوم QNB على تفادي السلبيات والثغرات التي ظهرت خلال الموسم لتفاديها في الموسم الجديد 2019- 2020.

 

 وفي إطار تغطية بطولة الدوري للموسم المُنتهي، سيستعرض موقع مؤسسة دوري نجوم قطر وخلال حلقات متتالية أبرز ما حققه كل فريق طوال مشواره في دوري نجوم QNB للموسم 2018- 2019.

 

الريان

أنهى الريان دوري نجوم QNB، لموسم 2018-2019 في المركز الرابع، بعد أن جمع الفرق 37 نقطة، خلف السيلية صاحب المركز الثالث "38" نقطة، والدحيل المركز الثاني "50" نقطة، والسد المتصدر "57" نقطة.

 

وفاز الفريق في 10 مباريات من مجموعة 22 مواجهة خاضها في الدوري، وخسر 5 وتعادل في 7، وسجل 34 هدفاً واستقبلت شباكه 31 هدفاً.

 

وبالعودة إلى مسيرة الفريق في دوري الموسم المُنتهي، نجد أنه قد بدأ الموسم بالتعاقد مع المدرب الأرجنتيني رودلفوا أروابارينا، قبل السفر إلى المعسكر الخارجي الذي أقامه في النمسا، وتم التعاقد معه خلفاً للدنماركي مايكل لاودروب الذي قاد الفريق الموسم الماضي.

 

وتم إنهاء التعاقد مع رودولفو بعد الخسارة في الأسبوع الثامن للدوري أمام الخور، ليتولى تدريب الفريق "مؤقتاً" البرازيلي سوزا مدرب فريق تحت 23 سنة بالنادي، ثم تعاقدت الإدارة مع التركي إيجون بولنت ليتولي المهمة حتى قدم استقالته بعد تراجع نتائج الفريق وخسارته في الأسبوع الـ 17 أمام السد بنتيجة 4 /0، ثم في الأسبوع 18 أمام الشحانية بنتيجة 3 /0، وجاءت الاستقالة تحديداً يوم 5 مارس 2018، إثر خسارته أمام الاتحاد السعودي في مستهل مشواره بدوري أبطال آسيا بنتيجة 5 /1، ليعود بعدها البرازيلي سوزا ليتولى تدريب الفريق، ولكن هذه المرة رسمياً حتى نهاية الموسم.

 

على مستوى اللاعبين المحترفين الأجانب نجد أن الريان قد بدأ الموسم، بعد أن استقر على استمرار المحترفين الأوروجوياني جونزالو فييرا، والكوري الجنوبي مايونجين كو، وتم التعاقد مع البرازيلي لوكا بورجيس، والأرجنتيني جوناثان بداية الموسم.

 

وشهدت فترة الانتقالات الشتوية تغييراً محدوداً على مستوى المحترفين، حيث تم انهاء التعاقد مع الأرجنتيني جوناثان، ومن ثم استقطاب الفنزويلي جيلمين ريفاس القادم من الهلال السعودي.

 

على مستوى المواطنين، فقد حرصت إدارة نادي الريان على تعزيز صفوف الفريق في بداية الموسم، فكان التعاقد مع خلفان إبراهيم خلفان، كما تم تدعيم الصفوف بضم المدافع دامي تراوري قادماً من نادي الدحيل، واللاعب محمد بدر سيار.

 

وشهد الموسم تميز عدد من اللاعبين مع الريان ومن أبرزهم الحارس فهد يونس والذي أثبت كفاءته بمجرد حصوله على الفرصة كاملة، ومحمد علاء الظهير الأيمن، وكابتن الفريق تباتا، وريفاس في بعض المباريات بعد التعاقد معه، والكوري الجنوبي مايونجين كو.

 

كما شهد الموسم تذبذب في الأداء والنتائج للفريق ما بين صعود وهبوط في المستوى وهو ما جعل الفريق يخسر نقاطاً كثيرة كانت في المتناول.