تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : العربي 3 – 1 المرخية

03/03/2018

دوري نجوم QNB : العربي 3 – 1 المرخية


Alt

 

واصل العربي انتصاراته في دوري نجوم QNB بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي، حيث تمكن من عبور المرخية بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على استاد حمد الكبير بالعربي مساء السبت في ختام الأسبوع التاسع عشر، وذلك بعدما كان قد حقق الفوز على الخريطيات في الأسبوع الثامن عشر بهدفين مقابل هدف، ليحصل على 6 نقاط من المباراتين ويتقدم خطوة أخرى للأمام.

 

و قد رفع العربي رصيده بالفوز على المرخية إلى 18 نقطة، ويظل المرخية عند 9 نقاط.. سجل للعربي دييجو جارديل من ركلة جزاء، وكاريكاري (هدفين)، وسجل للمرخية ليوناردو دي سوزا.

 

بدأت المباراة قوية ومثيرة وأفصح الفريقين عن رغبتهما الهجومية بمحاولات متتالية، حتى نجح العربي في الدقيقة الثامنة من تسجيل الهدف الأول من ركلة الجزاء بعد مخالفة ارتكبها محمد صلاح مع خلفان إبراهيم، و تصدى لها دييجو جارديل فوضعها على يسار حارس المرخية محمد البكري.

 

بعد الهدف ضغط المرخية بقوة من أجل ادراك التعادل، ولكنه ترك فراغات كبيرة في الدفاع وخط الوسط.. نجح كاريكاري- لاعب المرخية السابق- من إحدى الهجمات في تسجيل الهدف الثاني للعربي في الدقيقة 22 بعد انطلاقة سريعة من خلفان إبراهيم الذي مرر الكرة الى زميله دييجو جارديل وبدوره مررها إلى كاريكاري وهو في مواجهة المرمى الخالي فوضعها بكل سهولة.

 

 وبعدها بدقيقتين استبسل حارس المرخية البكري  ليحرم العربي من تسجيل الهدف الثالث بتصديه لتسديدة سعد ناطق القوية وتحويلها الى ركلة ركنية.

 

واصل  المرخية الضغط، لينجح في تقليص الفارق بواسطة ليوناردو دي سوزا في الدقيقة 30 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار حارس العربي مسعود زراعي.. بعد هذا الهدف ارتفع ايقاع المباراة أكثر، ولكن دون أن يصل أي من الفريقين الى مرمى الآخر بعد ذلك  حتى نهاية الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني واصل المرخية ضغطه على منطقة جزاء العربي وضاعت له العديد من الفرصة أبرزها تسديدة دي سوزا في الدقيقة 67 التي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى زراعي.

 

تواصلت المباراة بذات الايقاع المرتفع والمحاولات العديدة من الفريقين في الوصول الى شباك الآخر، حتى الدقيقة الأخيرة التي سجل معها كاريكاري الهدف الثالث للعربي وبعدها أنهى الحكم المباراة معلناً فوز العربي بثلاثة أهداف مقابل هدف.