تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : العربي 2 – 1 نادي قطر

30/09/2017

دوري نجوم QNB : العربي 2 – 1 نادي قطر


Alt

 

 

تذوق العربي اول فوزه له بدوري نجوم  QNB  بتغلبه على نادي قطر 2 / 1 في المباراة التي جرت السبت في استاد حمد الكبير بالعربي ضمن منافسات الجولة الثالثة للدوري، وتقدم العربي بوقت مبكر بفضل اداءه الجيد في الشوط الاول الا انه تراجع امام اندفاعة نادي قطر بالشوط الثاني، ونجح الاخير بتقليص الفارق رغم الكثير من الفرص التي سنحت له، وقد اصبح للعربي ثلاث نقاط وبقي رصيد قطر ثلاث نقاط ايضاً.

 

حسم العربي الشوط الاول بتقدمه بهدفين نظيفين، حيث سجل الاول المحترف البرازيلي دييجو جارديل بالدقيقة 9 من كرة خطفها من  مدافع قطر عبد العزيز خالد من الجانب الايسر وتوغل بها ومن ثم سدد كرة صاروخية هائلة عانقت الشباك بقوة وسط تفرج رجب حمزة حارس مرمى نادي قطر وخط الدفاع.

 

واضاف الهدف الثاني  المحترف السوري مارديك مارديكيان بالدقيقة 43 من عمر الشوط الاول بعد ان رد الحارس رجب حمزة كرة جاسر يحيى لتسقط امام مهاجم العربي الخالي من الرقابة ووضعها بالشباك بلا اي عناء ليرفع رصيد فريقه الى  هدفين.

 

 البداية كانت قد شهدت انطلاقة لنادي قطر الا ان الدقائق اللاحقة رجحت كفة العربي بعد ان امسك بالوسط وعزز الهجوم بكرات كانت خطيرة هددت مرمى رجب حمزة،  ورغم الرقابة التي كانت تفرض من الدفاع الا انها رقابة لم تكن موفقة او كتلك التي فرضها دفاع العربي على الثنائي حبيب حبيبو وبابا تواندي وهما مصدر خطر القطراوي.

 

 ومع ان العربي كان افضل وتفوق بالشوط الاول الا ان ذلك لم يمنع من حصول بعض الفرص السهلة لقطر واحدة لحبيبو الذي سدد كرة رئعة الا ان الحارس مهند نعيم ابعدها بالوقت المناسب الى ركنية، وعاد العربي ليشدد من هجماته حتى نجح في حسم الشوط الاول بهدفين وسجل الثاني قبل نهايته بدقيقتين.

 

وفي  الشوط الثاني تحسن اداء القطراوي وتراجع العربي للخلف بوقت مبكر فيما اجرى مدرب قطر كالديرون ثلاثة تبديلات بوقت مبكر من الشوط الثاني، حيث زج بكل من  يوسف الكبيسي وجاسم هاشمي وعبد العزيز عادل بدلاً من  عبد العزيز متولي وعبد الله العريمي وعلي عوض، فيما اشرك مدرب العربي اليعقوبي كل من طلال البلوشي ومحمد سالم بدلاً من احمد فتحي ومارديكيان ومن ثم طارق عبد المجيد بدلاً من عبد الله معرفي.

 

وقد نجح البديل يوسف الكبيسي بتقليص الفارق بالدقيقة 63 من كرة وصلته بالجزاء وسددها  قوية لشباك العربي، وقبها اهدر نفس اللاعب فرصة سهلة،  واستمر نادي قطر يبحث عن التعادل وسط تسارع للوقت ولكن بلا جدوى ليخرج العربي بأول فوز له بالدوري هذا الموسم بعد خسارتين في الأسبوعين الأول والثاني، بينما نادي قطر حقق فوزاً وحيداً أيضاً في الأسابيع الثلاثة وكان على حساب المرخية في الأسبوع الثاني.