تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : العربي 0 - 3 السد

24/11/2018

دوري نجوم QNB : العربي 0 - 3 السد


Alt

 

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد على العربي بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي استضافها ملعب حمد الكبير بالنادي العربي مساء السبت الموافق - 24 نوفمبر 2018-  في ختام مباريات الأسبوع الثالث عشر لدوري نجوم QNB.

 

سجل الأهداف بغداد بونجاح (هدفين) – الثاني منهما من ركلة جزاء -، وسجل الثالث حسن الهيدوس من ركلة جزاء أيضاً.

 

بهذه النتيجة يرفع السد رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني، ويظل العربي عند 15 نقطة.

 

جاء الشوط الأول من المباراة مثيراً وقوياً ومتكافئاً بين الفريقين، رغم حسم السد له بهدفين سجلهما بغداد بونجاح، حيث شهد تبادلاً للهجمات طوال دقائقه.. وجاءت أول محاولة بتسديدة لفهد خلفان لاعب العربي في الدقيقة 3 مرت إلى ركلة مرمى، ورد عليها علي أسد بتسديدة قوية في الدقيقة 6 مرت أعلى العارضة، لتأتي الدقيقة 7 بالهدف الأول في المباراة عن طريق مهاجم السد بغداد بونجاح الذي تلقى تمريرة من زميله أكرم عفيف قابلها بتسديدة يسارية مباشرة على يسار مسعود زراعي حارس العربي.

 

الدقائق التالية شهدت محاولات عديدة من جانب الفريقين للتسجيل.. السد لتعزيز تقدمه والعربي لإدراك التعادل، وكان واضحاً تقدم العربي للهجوم بطريقة منتظمة، في حين إعتمد السد على الكرات المرتدة مستغلاً سرعة اكرم عفيف، ومع هذا الوضع ضاعت العديد من الفرص بتسديدات للاعبي العربي جارديل ومحمد صلاح، وفي السد عن طريق بغداد بونجاح، أبرزها في الدقيقة 35 كرة مرتدة للسد انطلق بها أكرم عفيف، ثم مررها لزميله بغداد بونجاح وهو في مواجهة المرمى، ولكنه سدد الكرة خارج المرمى على يمين الحارس مسعود زراعي، وتسديدة في الدقيقة 40 لجارديل لاعب العربي مرت بجوار القائم الأيمن.

 

 وقبل أن يعلن الحكم صافرة نهاية الشوط أضاع بغداد بونجاح هدفاً بتسديدة اصطدمت بالقائم الأيسر، ومن ركلة ركنية للسد ارتكب ياسين يعقوب ركلة جزاء بدفعه لعبدالكريم حسن داخل منطقة الجزاء، تصدى لتنفيذها بغداد بونجاح ليسجل منها الهدف الثاني لفريقه على يسار الحارس مسعود زراعي.

 

مع بداية الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 49 ارتكب أحمد فتحي ركلة جزاء مع أكرم عفيف قام بتنفيذها حسن الهيدوس هذه المرة ليضعها على يمين الحارس مسعود زراعي ويسجل منها الهدف الثالث للسد.

 

بعد الهدف الثالث هدأت الامور كثيراً، وانحصر اللعب كثيراً في منطقة الوسط، مع محاولات لم تشكل خطورة كبيرة على المرميين، وكانت محاولات السد هي الأكثر، أما أبرز المحاولات للتسجيل فكانت عن طريق بغداد بونجاح في الدقيقة 85 حين سدد كرة قوية تصدى لها مسعود زراعي حارس العربي، لتتواصل المباراة بعد ذلك حتى نهايتها.