تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : السيلية 2 – 3 السد

22/09/2017

دوري نجوم QNB : السيلية 2 – 3 السد


Alt

 

 

عزز السد تمسكه بالمنافسة على قمة دوري نجوم  QNB بفوزه المثير على السيلية 3/ 2  في المباراة التي جرت ضمن منافسات الجولة الثانية  يوم الجمعة وشهدها استاد حمد بن خليفة بالاهلي، وقلب السد تأخر بهدف الى  فوز بعد ان نجح في الامساك بمعظم مجريات الشوط الثاني، وان الهدف الثالث صعبة من مهمة السيلية بالعودة قبل ان يلقص الفارق، وقد رفع السد رصيده الى ست نقاط من مباراتين فيما ظل رصيد السيلية ثلاث نقاط .

 

لقد بدأ الشوط  الاول بهجوم سريع من السد صوب مرمى السيلية الا ان الاخير كان قد تحسب لذلك وتصدى لمحاولات الهيدوس وحمرون وتشافي، وبعد ان امتص الاندفاعة السداوي باشر بالرد من خلال فالانتين لازار وواجنر وتيمور عبدالخالكوف، وهو ما احدث نوعا من التوازن المبكر واصبح اللعب سجالا.

 

 ونجح السيلية في احراز هدف السبق بالدقيقة 13 من كرة مررت من ركنية ابعدت لتجد عبد الكريم سالم العلي بالانتظار داخل المنطقة وسددها ارضية قوية لم يستطع الدفاع او الحارس التعامل معها لتهز الشباك السداوية.

 

 وهذا الهدف استفز السد الذي عاد مرة اخرى الى الهجوم بحثا عن العودة وادراك التعادل، وفعلاً استطاع  تشافي ان يعالج كرة عرضية من الجانب من وسط المدافعين ووضع الكرة برأسية رائعة الى الشباك بالدقيقة 17 من الشوط الاول، وقد احرز السد هدف ثان بالدقيقة 32 عن طريق حمرون الذي توغل بالجزاء وسدد كرة رائعة الى الشباك السيلاوية محرزا الهدف الثاني لفريقه .

 

 وبعدها ظلت الافضلية للسد ولاحت بعض الفرص التي لم تستغل من قبل لاعبي الزعيم منها ركلة الجزاء التي حصل عليها السد بالدقيقة 38  الا ان حارس السيلية تصدى لكرة حسن الهيدوس بخروج سليم  لها، لينتهي الشوط الاول بتقدم السد 2 /1 .

 

مع بداية الشوط الثاني حاول السد تعزيز تقدمه باهداف اخر فيما سعى  السيلية الى البحث عن التعادل وهو ما جعل الهجوم هو السمة الابرز في الحصة الثانية للمباراة، الا ان السد مثل خطر حقيقي على مرمى السيلية، وقد اجرى السد اول تبدل بالدقيقة 60 باخراج علي اسد واشراك فهد شنين ، ولم تختلف وتيرة الاداء الذي كان يميل الى ترجيح كفة السد التي اسفرت عن هدفه الثالث بالدقيقة 64 عن طريق بو علام  من كرة توغل بها حمرون ومررها عرضية ارضية لم يجد بو علام صعوبة في وضعها بشباك السيلية، وبعد ذلك اصبحت مهمة عودة السيلاوي صعبة للمباراة بعد ان اضحت النتيجة 3 / 1 للزعيم .

 

وزج الطرابلسي مدرب السيلية بمحمد مدثر وعبدالله الفيحاني بدلا من عبدالله المري وحمد العبيدي في محاولة لتحسين الاداء العام للفريق ، وقد استطاع السيلية ان يقلص الفارق بالدقيقة  83 من المباراة عن طريق تيمور عبدالخالكوفعندما سجل من ركلة جزاء لعبها على يمين الحارس سعدالشيب، وبمرور الوقت يحاول السيلية إدراك التعادل إلا أن السد تماسك لتنتهي المباراة بفوز الزعيم بثلاثة أهداف مقابل هدفين.