تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : السيلية 0 – 3 الغرافة

09/03/2018

دوري نجوم QNB : السيلية 0 – 3 الغرافة


Alt

 

واصل الغرافة سلسلة نتائجه المميزة وحقق الفوز على السيلية بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة ضمن مباريات الأسبوع العشرين لدوري نجوم QNB، ليحصل الفهود على ثلاث نقاط ويرفع رصيده إلى 32 نقطة معززاً موقعه في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد السيلية عند 25 نقطة وفقد رسمياً أمله في المنافسة على المربع الذهبي قبل جولتين من نهاية الدوري هذا الموسم.

 

 وأنهى الغرافة الشوط الاول بهدفين، الاول سجله شنايدر من كرة أخطأ بها الحارس حسن إدريس بالدقيقة 26 بعد ان خرج لكرة عرضية أراد إبعادها الا انه أخفق بعد ان عبرته لتصل الى شنايدر هدية جميلة ووضعها بكل سهولة بالشباك السيلاوية.. واضاف الهدف الثاني  مهدي تارمي بالدقيقة 45 من كرة قُطعت من وسط الملعب وتقدم بها شنايدر ومررها الى تارمي بالجزاء ليتوغل ويسددها الى الشباك مختتماً أهداف فريقه بالشوط الاول.

 

 وكان الغرافة هو الاكثر استحواذ على الكرة، الا ان السيلية اعتمد على بعض الكرات المرتدة السريعة التي كانت من خلال تيمور عبدالخاليقوف والصاصي وفلانتين لازار، وكان يمكن ان يعود اكثر من مرة حيث اهدر تيمور وفلانتين والصاصي فرص محققه ومن وضع انفراد الا انهم اخفقوا بترجمتها الى اهداف بعد ان تصدى لها قاسم برهان.. وقد نجح الغرافة في استغلال الفرص والتسجيل فيما أخفق السيلية في استثمار ما سنح له من فرص واهدرها ليخرج بالشوط الاول متأخراً بهدفين.

 

في الشوط سعى الفريقان الى الاهداف، حيث أراد الغرافة ان يزيد من غلته التهديفية، فيما حاول السيلية تقليص الفارق على أمل العودة، وفعلاً لاحت فرص حقيقية للفريقين، وسط تبديلات أقدم عليها كل من الطرابلسي وبولنت، حيث دفع الاول باللاعبين مدثر وواجنر والفيحاني بدلاً من فلانتين وتيمور والصاصي، فيما أشرك بولنت كل من خالد عبد الرؤوف وفهيد الشمري وعمرو سراج.

 

وقد تصاعد مستوى المباراة وكان يمكن ان تزداد نتيجة الغرافة او تتقلص او يعود السيلية، الا ان الاشكالية ان الفرص التي سنحت افتقدت الى الهدوء في التعامل معها والتسرع والاستعجال، وان ما ضاع من فرص يفوق ما سُجل من اهدف، ومنها الفرص التي سنحت لمؤيد حسن بالغرافة وواجنر بالسيلية، الا ان شنايدر أثر الا ان يترك بصمة كاملة بعد ما نجح في تسجيل الهدف الثالث لفريقه والثاني الشخصي له بالمباراة من كرة أبعدها مرتين الحارس وخرج ليبعدها بالجزاء لتصل الى شنايدر الذي استغلها وسددها الى الشباك، وهو بذلك صنع هدف وسجل هدفين لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة للفهود .