تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : السيلية 0 – 2 نادي قطر

09/02/2018

دوري نجوم QNB : السيلية 0 – 2 نادي قطر


 

حقق نادي قطر فوزاً ثميناً على السيلية بهدفين دون مقابل في المواجهة التي جمعت الفريقين بملعب حمد بن خليفة بالنادي الاهلي، ضمن الأسبوع السادس عشر لدوري نجوم QNB، سجلهما المحترف السوري أسامة أومري على مدار الشوطين.

 

وشهدت المباراة حالة طرد للاعب السيلية مجدي صديق في الدقيقة 38 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.. هذه النتيجة رفعت رصيد قطر الى 15 نقطة، ويظل السيلية عند 24 نقطة.

 

بدأت المباراة هادئة من الفريقين، وكانت المحاولة الهجومية الأولى لمصلحة القطراوي في الدقيقة 4 بتسديدة من عمر العمادي تصدى لها حسن ادريس حارس مرمى السيلية، وتواصلت المباراة هادئة جداً وانحصر اللعب معظم الوقت في الوسط حتى شهدت الدقيقة 25 فرصة التسجيل لمصلحة السيلية من كرة عرضية لعبها حمد العبيدي لزميل تيمور خلف المدافعين والذي لعبها رأسية ولكنها ضعيفة في يد الحارس جاسم الهيل، وبعد هذه الفرصة شهدت الدقيقة 29 تقدم قطر بالهدف الأول في المباراة عن طريق تسديدة من السوري أسامة اومري.

 

وساهم هذا الهدف في تنشيط لاعبي السيلية الذين ضغطوا بقوة من أجل ادراك التعادل لتضيع لهم فرصة في الدقيقة 33 من تسديدة فلانتين لازار.

 

وشهدت الدقيقة 38 اشهار الحكم عبدالله العذبة البطاقة الصفراء الثانية لمجدي صديق، ليكمل السيلية المباراة بعشرة لاعبين. ورغم النقص كاد السيلية أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 42، ولكن تسديدة فاغنر مرت على الى ركلة مرمى بجانب القائم الأيسر لمرمى الهيل.

 

مع بداية الشوط الثاني ضغط الفريقين من أجل التسجيل، قطر لتعزيز تقدمه والسيلية لادراك التعادل، فضاعت فرصة في الدقيقة 53 لنادي قطر من رأسية خيمينيز الذي مرت أعلى العارضة.

 

وشهدت الدقيقة 65 اضاعة خيمينيز فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريقه من كرة انفرد بها بالحارس وسددها لينقذها الحارس حسن ادريس. وبعدها سدد أسامة اومري كرة قوية ابعدها حسن ادريس حارس مرمى السيلية الى ركلة ركنية.

 

وحرمت العارضة السيلية من التعادل في الدقيقة 78 بعد رأسية تيمور خيوجا.. ونجح قطر في تسجيل هدفه الثاني بواسطة اسامة أومري ايضاً في الدقيقة 83، بعد كرة انطلق بها علي عوض، من الجهة اليمنى وسددها قوية اصطدمت بالقائم ثم ارتدت الى اسامة أومري الذي وضعها داخل الشباك.

 

الدقائق التالية شهدت تراجعاً للاعبي قطر، مع هجوم مكثف من جانب السيلية لتقليص الفارق ولكن دون جدوى حيث نجح القطراوي في الانتظام بشكل جيد على مستوى الدفاع ليمنع لاعبي السيلية من الوصول الى مرماه حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز قطر بهدفين دون مقابل.