تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : السد 2 – 1 الغرافة

29/09/2017

دوري نجوم QNB : السد 2 – 1 الغرافة


Alt

واصل  السد انتصاراته  بالدوري وحقق فوزه الثالث على التوالي بالتغلب 2/1 على  الغرافة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة باستاد جاسم بن حمد  بالجولة الثالثة لدوري نجوم QNB  .

 

 ورفع السد رصيده الى 9 نقاط  يحتل بها المركز الثاني بفارق الاهداف عن الدحيل، وتوقف رصيد الغرافة عند نقطتين بعد ان لقى  خسارته الاولى بالدوري عقب تعادلين بالجولتين الاولى والثانية .

 

 ونجح السد في تحويل تأخره بهدف الى فوز ثنائي مستحق، حيث تقدم الغرافة  بالهدف الاول بالدقيقة 29 بواسطة خيمينيز من ضربة جزاء، وتعادل خوخي بوعلام للسد بالدقيقة 56، وتمكن مرتضى محمد من احراز الهدف الثاني  للسد بالدقيقة 87 .

 

 وكانت هناك محاولات للسد في الشوط الاول من اجل افتتاح التسجيل، لكن هجماته لم تشكل الخطورة المطلوبة  على  مرمى قاسم برهان ـ حارس الغرافة ـ  وكان السد الاكثر سيطرة وخطورة في الوقت الذي اعتمد فيه الغرافة على المرتدات السريعة،  وتمكن لويس خيمينيز من افتتاح التسجيل باحراز الهدف الاول للغرافة بالدقيقة 29 .

 

وحاول  لاعبو السد احراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الاول لكن نجح لاعبي الغرافة في المحافظة على تقدمهم لينهوا الشوط الاول لمصلحتهم بهدف نظيف .

 

 ومع بداية الشوط الثاني طرد خميس الكواري  ـ حكم اللقاء ـ لاعب الغرافة إلياس احمد بالدقيقة 49 لحصوله على الانذار الثاني، وسعى  السد الى استغلال التقص العددي في صفوف الغرافة، وبالفعل تمكن السد من احراز هدف التعادل بالدقيقة 56 بواسطة خوخي بوعلام.

 

 ومنح هدف التعادل دفعة قوية للاعبي السد الذين بحثوا عن الهدف الثاني والذي يقربهم من الفوز، ولاحت بعض الفرص الخطيرة التي لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب، وعلى الرغم من قلة هجمات الغرافة الا انها شكلت خطورة على دفاع السد، واهدر علي أسد فرصة احراز الهدف الثاني للسد بالدقيقة 75 بعد ان سدد كرة مرت بجوار القائم الايمن لحارس الغرافة .

 

وشدد السد من هجماته في الدقائق الاخيرة من الشوط بحثاً عن الهدف الثاني وتصدى قاسم برهان  لتسديدة تشافي النارية  بالدقيقة 77، واستمر السد في محاولاته حتى تمكن من احراز هدفه الثاني بواسطة محترفه الايراني مرتضى محمد والذي تلقى تمريرة  عرضية  حولها براسه قوية داخل شباك قاسم برهان .