تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : الريان 1 – 3 العربي

09/03/2018

دوري نجوم QNB : الريان 1 – 3 العربي


Alt

 

حقق العربي انتصاراً مهما وثميناً على الريان صاحب المركز الثالث، بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة باستاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات الأسبوع العشرين لدوري نجوم قطر QNB، وسجل كاريكاري الهدف الاول في الدقيقة 20، واضاف جارديل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 53 و 93، وسجل للريان عبد الرزاق حمدالله من ركلة جزاء في الدقيقة 72.

 

ورفع العربي رصيده الى 21 نقطة وتقدم للمركز الثامن، وضمن البقاء رسمياً بدوري QNB وابتعد تماماً عن خطر وشبح الهبوط سواء بطريقة مباشرة او من خلال الفاصلة، فيما توقف رصيد الريان عند 39 نقطة  لكنه ظل في المركز الثالث.

 

المباراة جاءت جيدة من جانب العربي الذي كان اكثر حرصاً على الفوز ولعب بكل عناصره الاساسية، بينما اعتمد الريان على البدلاء لاراحة نجومه استعداداً للقاء المرتقب مع الهلال السعودي الاثنين القادم بدوري أبطال آسيا.

 

وفرض العربي تفوقه منذ البداية وكان الاكثر خطورة ووصولاً الى المرمى واهدار الكثير من الفرص، وعلى العكس لم يكن للريان اي خطورة على مرمى العربي الا من كرة واحدة سددها سعود فرحان في الدقيقة 33 ومرت بجوار القائم.

 

في الدقيقة 20 يحصل العربي على ركنية ينفذها جارديل تصل متقنة على راس كاريكاري بدون رقابة يسددها في اعلى الزاوية اليمني مسجلاً الهدف الاول.. فرض العربي سيطرته التامة على المباراة وعلى مجريات اللعب وسعى لهدف ثاني لكنه اهدر كل الفرص.

 

مع بداية الشوط يجري الريان تغييراً هجومياً باشتراك هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله بدلاً من سعود فرحان، لكن العربي ظل الافضل والاقرب الى المرمى والى الهدف الثاني.

 

وفي الدقيقة 53 يشن العربي هجمة جيدة بقيادة خلفان ابراهيم الذي مرر الى يوسف رمضان في اليسار مررها عرضية بدوره الى جارديل افلت من الدفاع وسدد الكرة بيسراه داخل الشباك.

 

لم ييأس الريان رغم الهدف الثاني وقاتل من اجل تقليص وتعديل النتيجة ودفع بالتغيير الهجومي الثاني في الدقيقة 55 باشتراك المغربي محسن متولي بدلاً من دانيال جومو.

 

ينجح الريان بعد عناء في هز شباك العربي للمرة الوحيدة من ركلة جزاء تصدى لها عبد الرزاق حمد الله وسددها داخل الشباك مسجلاً الهدف الوحيد للريان.. تشهد الدقائق الاخيرة صراعاً بين الفريقين، حيث ضغط الريان بقوة من اجل التعادل، ودافع العربي للحفاظ على انتصاره واعتمد على المرتدات، ونجح في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من خطف الهدف الثالث وهدف الاطمئنان من مرتدة قادها احمد فتحي ومرر الى جارديل انطلق وانفرد وسدد في الشباك.