تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : الخور 2 - 0 الأهلي

23/09/2017

دوري نجوم QNB : الخور 2 - 0 الأهلي


Alt

 

حقق فريق الخور فوزاً ثميناً على ضيفه الأهلي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جرت بين الفريقين في ختام الأسبوع الثاني لدوري نجوم QNB والتي أقيمت على استاد الخور.

 

 سجل هدفي الخور سروش حسين في الدقيقة 62، وماديسون في الدقيقة 88 ليضع الخور أول ثلاث نقاط في رصيده، بينما يظل الأهلي عند نقطة واحدة.

 

جاءت المباراة متكافئة بين الفريقين مع أفضلية من ناحية الفرص للخور في الشوط الأول، حيث اضاع لاعبيه العديد من الفرص التي سنحت لهم، وكانت الفرصة الأولى للاعب الفريق سروش حسين الذي سدد كرة قوية تصدى لها يزن نعيم حارس الأهلي ببراعة، كما أضاع مهاجم الفريق دا سيلفا فرصة تسجيل هدف التقدم لفريقه من كرة وصلته في الجهة اليمنى وسددها قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الأهلي يزن نعيم، وضاعت فرصة ايضاً لماديسون وأخرى لدا سيلفا قبل نهاية الشوط الأول.

 

من جانبه الأهلي لم يقف مكتوف الأيدي في الشوط الاول، وسعى للتسجيل فضاعت له فرصة عن طريق كريستيان نازاريت وفرصة أيضاً من كرة سددها وحولها الحارس غيث جمعة الى ركلة ركنية، وفرصة أخرى لمشعل عبدالله ايضاً .

 

وفي الشوط الثاني تواصل الضغط، ورحلة البحث عن هدف لتضيع فرصة في الدقيقة 50 للاعب الخور دا سيلفا من الجهة اليمنى بعد مراوغته لأحد المدافعين وتسديده كرة بعيدة، كما سدد ماديسون كرة أيضاً تصدى لها الحارس.

 

وبالوصول الى الدقيقة 62 اثمر الضغط الذي قام به الخور عن هدف، بعد كرة انطلق بها سروش حسين من وسط الملعب، وتبادلها مع زميله دا سيلفا لتعود اليه ويسددها قوية في مرمى يزن نعيم حارس الأهلي.

 

بعد الهدف ارتفع ايقاع اللعب، وزاد الضغط الهجومي من جانبه الفريقين، الخور لتعزيز تقدمه والأهلي لادراك التعادل، مع تواصل الأفضلية لمصلحة الخور الذي كان الأكثر خطورة،  وضاعت له أكثر من فرصة ابرزها  في الدقيقة 76 من رأسية كاستان دا سيلفا التي تحولت الى ركنية.

 

ونجح ماديسون في حسم النتيجة لمصلحة فريقه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 88 من كرة سددها من بعيد في المرمى لحظة خروج الحارس عن مرماه.

 

بعد الهدف احتسب الحكم 5 دقائق زمن بدل ضائع، سعى خلاله الأهلي لتقليص الفارق، وتراجع الخور للمحافظة على تقدمه، بدون أن ينجح أي من الفريقين في تسجيل هدف لتنتهي المباراة بفوز الخور بهدفين دون مقابل.