تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : الخور 1 - 2 الغرافة

03/02/2018

دوري نجوم QNB : الخور 1 - 2 الغرافة


Alt

 

استعاد الغرافة انتصاراته في دوري نجوم QNB بتغلبه 2 /1 على الخور في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت بالجولة الخامسة عشرة للبطولة، ليكرر الغرافة فوزه على الخور بعد انتصاره بثلاثية  نظيفة بالقسم الاول.

 

ورفع الغرافة رصيده الى 20 نقطة يبقى بها بالمركز السادس، في حين توقف رصيد الخور عند 14 نقطة، وانعش الغرافة حظوظه بالمنافسة على المركز الرابع بعد ان تقلص الفارق بينه وبين السيلية الرابع الى اربع نقاط، وتقليص الفارق مع ام صلال الخامس الى نقطة واحدة.

 

احرز هدفا الغرافة ويسلي شنايدر بالدققيقة 23، ومؤيد حسن بالدقيقة 33،  واحرز  هدف الخور الوحيد  لاعبه ماديسون بالدقيقة 83 .

 

والفوز الذي حققه الغرافة هو الخامس له في الدوري، في حين لقى الخور  خسارته التاسعة .

 

كان الغرافة الفريق الافضل والاخطر في الشوط الاول، حيث هاجم  من البداية بحثاً عن هدف التقدم، في الوقت الذي حاول فيه الخور الاعتماد على المرتدات السريعة للوصول الى شباك قاسم برهان ـ حارس الغرافة، ولاحت بعض الفرص للاعبي الفهود ولكنهم لم يتمكنوا من الاستفادة منها، حتى نجح النجم الهولندي ويسلي شنايدر من احراز الهدف الاول للغرافة بالدقيقة 23 بعد تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة.

 

ومنح الهدف دفعة قوية للاعبي الغرافة والذين سعوا الى احراز الهدف الثاني، في الوقت الذي حاول فيه الخور احراز هدف التعادل لكن ظلت الافضلية لمصلحة الغرافة، واهدر عبد العزيز حاتم فرصة احراز الهدف الثاني للغرافة، حتى تمكن مؤيد حسن فضلي من احراز الهدف الثاني للغرافة بالدقيقة 33 .

 

 ونشط لاعبو الخور بالدقائق الاخيرة للشوط الاول من اجل تقليص الفارق، وكاد ماديسون ان يحرز الهدف الاول للخور بعد ان سدد كرة قوية تصدى لها قاسم برهان لترتد الكرة الى سروش والذي أخفق في استغلال الكرة وسددها فوق العارضة، لينهي الغرافة الشوط الاول لمصلحته بثنائية نظيفة.

 

 وهاجم الخور بقوة من بداية الشوط الثاني من اجل تعديل النتيجة  وبالفعل لاحت بعض الفرص الخطيرة للاعبيه، وكان هناك تراجع في اداء الغرافة والذي حاول الاعتماد على المرتدات السريعة.

 

 وعاب لاعبو الخور التسرع في انهاء الهجمات وهو ما ادى الى عدم استفادتهم من الفرص الخطيرة التي اتيحت لهم بالشوط الثاني حتى تمكن ماديسون من احراز هدف الخور الوحيد بالدقيقة 83 مستغلاً كرة مرتدة من قاسم برهان سددها بقوة في المرمى.