تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : الخور 0 – 2 نادي قطر

10/03/2018

دوري نجوم QNB : الخور 0 – 2 نادي قطر


Alt

 

تجاوز نادي قطر مرحلة الخطر وأكد ثباته رسمياً في دوري نجوم QNB قبل أسبوعين من النهاية، بعد فوزه المثير على الخور بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جرى السبت على استاد الخور ضمن مباريات الأسبوع العشرين للدوري، وقد رفع فريق قطر رصيده الى 22 نقطة، فيما بقي الخور بنقاطه التي تبلغ 18 نقطة ولم يخرج من طوق الخطر، وعليه ان ينتظر ما تسفر عليه الجوليتين الاخيرتين في الدوري .

 

وكان الشوط الاول قد إنتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث كانت إندفاعة فريق قطر في الدقائق الاولى صوب ساحة الخور بحثاً عن هدف السبق وهو ما جعل الخور يحترس دفاعياً.. وإعتمد نادي قطر على الكرات الثابتة سواء من ركنية أو أخطاء قرب خط الجزاء الا انها لم تستغل وايضاً، وحاول الخور الخروج من تراجعه لاسيما انه يملك ما يمكن ان يساعده عبر ماديسون سوريش رفعيي ونجو كام.

 

وبعد هجمات متبادلة من كلا الفريقين لم يتمكن أي منهما من التسجيل في الشوط الأول الذي كان متوسط من حيث المستوى والأداء الفني وغلب عليه الحذر من الفريقين خشية هدف السبق الذي قد يضرب خطط وتكتيك أي مدرب، وبمرور الوقت يفرض التعادل السلبي نفسه على نهاية الشوط الأول.

 

في الشوط الثاني، كشر القطراوي عن أنيابه عندما بدأ التسجيل بالدقيقة 47 من ركلة جزاء تصدى لها اللاعب برونو جالو وسددها على يسار الحارس خليفة أبو بكر.. وهذا الهدف صعّد من تطلع قطر والبحث عن التعزيز من اجل حصد نقاط الامان وضمان البقاء رسمياً في دوري نجوم  QNB، وبادر بالهجوم.

 

 وتراجع أداء الخور لاسيما بعد خروج ماديسون بوقت مبكر من الشوط الثاني وهو ما أثر سلباً على الهجوم في صفوفه، واستغل القطراوي وضع الدفاع بالخور المرتبك وبادر بالهجوم ومن هجمة سريعة نجح فهد خلفان ان يمرر كرة بينية الى اسامة أومري لينفرد بالحارس ويحاروه  ومن ثم سددها الى الشباك بكل هدوء مضيفاً الهدف الثاني لفريقه وسط أداء مميز، وهو على خلاف ما كان عليه الخور الذي لعب في ملعبه وبين جماهيره، وقد حاول بعد هدفي القطراوي التعديل والعودة غير أنه لم يتمكن من ذلك لتنتهي المباراة بفوز نادي قطر بهدفين دون رد.