تقارير المباريات

دوري نجوم QNB: الخريطيات 3 – 0 الغرافة

27/02/2019

دوري نجوم QNB: الخريطيات 3 – 0 الغرافة


Alt

 

حقق فريق الخريطيات فوزاً ثميناً على الغرافة بثلاثة أهداف دون رد في افتتاح الأسبوع الثامن عشر لدوري نجوم QNB بملعب الخور، وسجل الأهداف محمد رزاق في الدقيقة 32، وفلانتين لازار في الدقيقة 61، وعبد العزيز الأنصاري في الدقيقة 71.

 

بهذه النتيجة يرفع الخريطيات رصيده إلى 9 نقاط، ويظل الغرافة عند 19 نقطة.

 

جاءت بداية المباراة متكافئة مع أفضلية واضحة لفريق الخريطيات الذي كان الأكثر وصولاً إلى مرمى يوسف حسن حارس الغرافة، حيث ضاعت له أول فرصة في الدقيقة السادسة من محمد رزاق الذي وصلته كرة عرضية وهو في مواجهة المرمى ولكنه سدد بعيدة.

 

 وتكرر نفس الأمر في الدقيقة 13 من زميله لازار الذي انطلق من الجهة اليسرى ثم سدد كرة قوية، وفي الدقيقة 17 سدد ماجد أمان كرة تصدى لها يوسف حسن، وبالمقابل أضاع الغرافة أول فرصة للتسجيل من الكرة التي وصلت إلى طارمي وهو في مواجهة المرمى وأخفق في السيطرة عليها.

 

وعاد الخريطيات ليشكل ضغطاً أكبر على مرمى الغرافة، حين انفرد لازار بحارس الغرافة يوسف حسن ولكن الأخير تصدى لتسديدته ليحرمه من الوصول إلى مرماه.

 

وتواصلت أفضلية الخريطيات بوجود فلانتين لازار في الجهة اليسرى ومحمد رزاق في المقدمة، مع وجود محاولات هجومية للغرافة عن طريقة تنويع اللعب بالعمق والأطراف وبالتسديد من خارج المنطقة على غرار تسديدة عبد العزيز حاتم في الدقيقة 28 والتي اصطدمت بدفاع الخريطيات ثم ارتدت إلى وسط الملعب.

 

وبالوصول إلى الدقيقة 32 ترجم الخريطيات أفضليته بتسجيله للهدف الأول بعد كرة عرضية سقطت من يد يوسف حسن حارس الغرافة ليقتنصها محمد رزاق ويعالجها بتسديدة مباشرة في المرمى.

 

وبعدها بدقيقة أضاع مهدي طارمي فرصة تسجيل هدف التعادل بعد انفراد تام مع الحارس أحمد سفيان ولكنه لم يسيطر على الكرة ليتسلمها حارس الخريطيات، وتتواصل المباراة بعد ذلك، وسط تراجع واضح للاعبي الخريطيات إلى منطقتهم مع الاعتماد على الكرات المرتدة، وتقدم للاعبي الغرافة.

 

 

وشهدت الدقائق الأخيرة من هذا الشوط محاولتين للخريطيات، الأولى من رأسية محمد رزاق في الدقيقة 43 والتي أبعدها يوسف حسن، والثانية في الدقيقة 45 من كرة ثابتة نتيجة مخالفة أمام منطقة الجزاء ارتكبها لوكاس مينديس مع عبد الهادي نعمان نفذها محمد عبد الرب فأبعدها يوسف حسن لتصطدم بالقائم وتعود لداخل الملعب لم يستثمرها الخريطيات لتعزيز تقدمه، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الخريطيات بهدف.

 

ومع بداية الشوط الثاني أجرى الغرافة تبديلاً هجومياً بخروج عثمان اليهري ودخول أحمد علاء، وجاءت البداية هجومية للخريطيات الذي أضاع فرصة إضافة الهدف الثاني، من تسديدة لمحمود سعد، تلتها تسديدة أخرى لمحمد عبد الرب اصطدمت بالعارضة.

 

ورد عليها الغرافة بتسديدة لمعاذ يحيى أبعدها أحمد سفيان إلى ركلة ركنية، كما مرت عرضية عمرو سراج في الدقيقة 56 أمام المرمى بدون أن تجد من يضعها في المرمى، كما مرت تسديدة مهدي طارمي في الدقيقة 59 إلى ركلة مرمى.

 

وبعدها بدقيقتين نجح الخريطيات في إضافة الهدف الثاني، بعد عرضية من عبدالعزيز الأنصاري -الذي حل بديلاً لمحمد رزاق- إلى لازار في الجهة اليسرى قام الأخير بتسديدها مباشرة في المرمى على يسار الحارس يوسف حسن في المرمى.

 

واصل الخريطيات تفوقه لينجح عبد العزيز الأنصاري في إضافة الهدف الثالث للخريطيات في الدقيقة 71 بعد عرضية من لازار من الجهة اليسرى وجدت الأنصاري في المكان المناسب لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك.

 

تراجع الخريطيات ليحافظ على تقدمه مع الاعتماد على الكرات المرتدة، ونجح بهذه الطريقة في إفساد كل محاولات الغرافة للوصول إلى شباكه، وأضاع عبد الله العنزي فرصة إضافة الهدف الرابع من كرة انفرد بها بالحارس يوسف حسن ولكنه تعثر ليسيطر عليها الحارس، وبعدها أعلن الحكم عن نهاية المباراة  بفوز الخريطيات بثلاثة أهداف دون مقابل.