تقارير المباريات

دوري نجوم QNB: الخريطيات 1 - 0 نادي قطر

14/03/2019

دوري نجوم QNB: الخريطيات 1 - 0 نادي قطر


Alt

 

 

تواصلت النتائج الإيجابية لفريق الخريطيات في دوري نجوم QNB، حيث حقق الفوز الثالث على التوالي، وذلك في مباراته أمام نادي قطر بهدف دون رد في إطار مباريات الأسبوع التاسع عشر والتي أقيمت على استاد الخور مساء يوم الخميس الموافق 14 مارس 2019.

 

وكان الخريطيات قد فاز على الغرافة ثم أم صلال في الجولتين السابعة عشر والثامنة عشر.

 

وبالرغم من الانتصار والحصول على النقاط الثلاث الثمينة، إلا أن الخريطيات ظل في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات حققها حتى الآن وقبل ثلاث أسابيع من نهاية البطولة في الموسم الجاري.

 

في المقابل توقف رصيد نادي قطر عند 16 نقطة ليزيد من صعوبة موقفه في جدول الترتيب وفي دائرة الخطر، حيث عليه العمل جدياً في الجولات المتبقية للهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

 

وكان الشوط الأول قد انتهى بهدف وحيد للخريطيات سجله لازار من هجمة مرتدة بالدقيقة 6 من كرة مررت من الجانب الأيمين أرضية، واستغل لازار موقفه الخالي من الرقابة الدفاعية وسددها على يسار الحارس جاسم الهيل.

 

 وجاء الهدف عكس سير اللعب الذي كانت بدايته لصالح قطر المندفع بالهجوم، إلا أن دفاعه لم يحترس لكرة مرتدة أسفرت عن تقدم غريمه، وبعد الهدف ظل الفريق القطراوي يهاجم ويتواجد في ساحة الخريطيات الذي اكتفى بالدفاع واللعب على الكرات المرتدة التي كانت محدودة جدا، وبالرغم من الأفضلية التي كانت لقطر والفرص التي لاحت للاعبيه إلا أنه لم ينجح في العودة، وأهدر لاعبوه بعض الكرات، لينتهي الشوط الأول لصالح الخريطيات.

 

ولم يختلف الشوط الثاني عن الأول واستمر السيناريو نفسه في الاستحواذ لقطر والمبادرة للهجوم، وقد لاحت فرصة مبكرة لإيتو بالجزاء إلا أنه أضاعها، وبعدها تعاقبت الفرص لفريق قطر، فيما حرص الخريطيات للعب على الدفاع المنظم وابعاد الخطر القادم إلى ساحته والبحث عن فرصة يمكن أن يقتنص منها هدف آخر، إلا أنه بمرور الوقت لم يدرك القطراوي التعادل كما لم يضاعف الخريطيات النتيجة، لينتهي الشوط الثاني بنفس نتيجة الشوط الأول وهي فوز الخريطيات بهدف دون رد.