تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : الخريطيات 1 – 3 الريان

22/09/2017

دوري نجوم QNB : الخريطيات 1 – 3 الريان


Alt

 

واصل الريان انتصاراته في دوري نجوم QNB وهزم الخريطيات 3-1 في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة بالخور في الجولة الثانية للدوري.

 

تقدم الريان بالهدف الاول في الدقيقة 21 من خطأ خارج المنطقة تصدى لها تاباتا وسددها قوية تصطدم بقدم مدافع الخريطيات وتغير اتجاهها وتسكن الشباك، وبعدها بثلاث دقائق ينطلق محسن متولي من اليمين ويمرر كرة عرضية تصل سيبستيان سوريا يخطفها قبل حارس المرمى داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني .

 

 وسجل الخريطيات هدفه الاول من ركلة جزاء سددها انور ديبا في الدقيقة 63 ، وعاد سيبستيان سوريا وسجل الهدف الثاني له والثالث للريان في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

 

ورفع الريان رصيده الى 6 نقاط من فوزين على الخور والخريطيات في الأسبوعين الأول والثاني والمباراتين أقيمتا في الخور، في حين ظل رصيد الخريطيات خالياً من النقاط بالخسارة الثانية على التوالي بعد هزيمته أمام أم صلال في الأسبوع الأول بنفس النتيجة وهي ثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

وجاءت المباراة جيدة وتفوق الريان في الشوط الاول وكان الافضل حتى احرز هدفيه، بينما عانى الخريطيات كثيراً في الدقائق الاولى دفاعياً وهجومياً بسبب الضغط والهجوم الكبير للريان، وبعد الهدفين هدأ الريان بعض الشئ وهو ما اتاح الفرصة للخريطيات لتنظيم صفوفه وترتيب اوراقه والانطلاق نحو الهجوم، حيث بدأ في تهديد المرمى لكن دون وجود فرص حقيقية.

 

بادر الخريطيات بالضغط والهجوم مع انطلاقة الشوط الثاني، وكان الافضل وان افتقد ايضاً للخطورة الحقيقية والفرص المؤكدة امام المرمى حيث ظلت معظم كراته خارج المنطقة.

 

ونجح الخريطيات في تقليص الفارق بعد عدة محاولات ومن ركلة جزاء نتيجة دفع لاشيد تيبر كينين وتصدى ديبا للركلة وسددها داخل الشباك.

 

اعاد هدف الخريطيات فريق الريان الى اللعب والى الهجوم بعد ان هدأ تماماً منذ هدفه الثاني، وظهرت خطورته من جديد وظهرت الفرص المؤكدة، ونجح في العودة بالهدف الثالث في الدقيقة 72 من عرضية عبد الرزاق حمد الله خطفها سيبستيان سوريا داخل الشباك.