تقارير المباريات

دوري نجوم QNB: الخريطيات يهبط لدوري الدرجة الثانية بعد خسارته من السيلية

13/04/2019

دوري نجوم QNB: الخريطيات يهبط لدوري الدرجة الثانية بعد خسارته من السيلية


Alt

 

هبط نادي الخريطيات إلى دوري الدرجة الثانية، بعد مباراته في الأسبوع الثاني والعشرين والأخير من دوري نجوم QNB هذا الموسم 2018 – 2019، والتي خسرها أمام السيلية بخمسة أهداف مقابل هدفين، وأقيمت مساء يوم السبت الموافق 13 أبريل 2019 على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

 

وبهذا فقد أنهى السيلية موسمه دوري نجوم QNB بالمركز الثالث برصيد 38 نقطة، في حين الخريطيات حل في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 15 نقطة وقد هبط للدرجة الثانية، فيما سيلعب نادي قطر (الحادي عشر برصيد 16 نقطة) المباراة الفاصلة.

 

أنهى السيلية الشوط الأول بهدف وحيد سجله بوقت مبكر وتحديداً بالدقيقة 5 عن طريق ماوريسو من كرة مررت عرضية من الجانب وأكملها برأسه رائعة الى الشباك.. هذا الهدف صعب من مهمة الخريطيات كونه كان يحتاج إلى الفوز، لذا حاول أن يندفع ويعود للمباراة عبر كرات كانت تمرر إلى الهجوم الذي تواجد فيه محمد رزاق ولازار، إلا أن الكرات كانت تقطع في المنطقة الخطرة وتعود لبناء هجمة سريعة للسيلية الذي سعى للفوز من أجل إنهاء الدوري في المركز الثالث.

 

وقد ارتفعت وتيرة الأداء كثير كون المهمة كانت بين التعويض والتعزيز، إلا أن الشوط الأول انتهى بتقدم السيلية بهدف دون رد.

 

وحاول الخريطيات أن يعود مبكراً في بداية الشوط الثاني، وتحقق له ما أراد من كرة ثابثة لعبها محمود سعد وأبعدها الحارس لتجد عبد الهادي نعمان الذي أكملها إلى الشباك بالدقيقة 51.

 

وبعدها كان الضغط والهجوم هو السمة الأبرز للسيلية الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 68، من كرة قادها فهد يوسف والذي مررها عرضية أكملها البديل محمد مدثر للشباك، إلا أن الخريطيات عاد من ركلة جزاء بالدقيقة 76 وتدخل بها "الفار" ونجح بالتسجيل لازار وتصبح النتيجة 2-2.

 

 ومن جديد يطل "الفار" بالدقيقة 79 ليؤشر ركلة جزاء للسيلية، حيث أضاف منها نذير بلحاج الهدف الثالث لفريقه، بعدها عاش الخريطيات ضغطاً كبيراً وهو ما جعل الطريق ممهداً للاعبي السيلية، حيث أضاف مدثر هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه بالدقيقة 82، ومن ثم جاء الهدف الخامس عن طريق عبد القادر الياس بالدقيقة 86 من كرة عرضية عالجها برأسية رائعة، لتنتهي المباراة بفوز السيلية 5 /2.