تقارير المباريات

دوري نجوم QNB - الأسبوع السادس: السد 2 - 4 الريان

05/10/2019

دوري نجوم QNB - الأسبوع السادس: السد 2 - 4 الريان


Alt

 

حقق الريان الفوز على السد بأربعة أهداف مقابل هدفين في كلاسيكو قطر، ضمن مباريات الأسبوع السادس من دوري نجوم QNB، والتي أقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد مساء يوم السبت 5 أكتوبر 2019.

 

تقدم الريان بهدف ميركادو في الدقيقة 26، وتعادل نام تاي هي للسد في الدقيقة 28، وعاد الريان وتقدم بالهدف الثاني عن طريق تاباتا في الدقيقة 43، وأدرك بغداد بو نجاح التعادل في الدقيقة 53، وسجل عبد العزيز حاتم الهدف الثالث في الدقيقة 59، وفي الدقيقة 70 يتقدم ياسين براهيمي بالهدف الرابع للريان، وأهدر ياسين ركلة جزاء للريان في الدقيقة 79.

 

ورفع الريان رصيده الى 12 نقطة تساوى بهم مع السد والذي لديه مباراة مؤجلة أمام العربي من الأسبوع الخامس.

 

اللقاء كان جيدا من جميع النواحي وشهد حضورا جماهيريا كبيرا، وجاء مفتوحا هجوميا من الجانبين، وكان السد البادئ بالهجوم وأهدر الفرص بعد دقيقتين من عرضية أكرم وأراد بو نجاح خطفها بكعب القدم ولكن أنقذها الحارس.

 

ورغم تفوق السد إلا أن الريان شن بعض الهجمات المرتدة التي هددت المرمى، وفي الدقيقة 26 ومن ركنية نفذها تاباتا تصل داخل المنطقة على أقدام ميركادو خطفها قوية داخل الشباك، وجاء رد الفعل السداوي سريعا بهدف التعادل بعد دقيقتين فقط من هدف الريان، حيث انطلق السد من اليمين ووصلت الكرة إلى حامد اسماعيل مررها لأكرم عفيف داخل المنطقة أعادها إلى نام تاي القادم من الخلف خطفها قوية أرضية على يسار فهد يونس في الدقيقة 28.

 

اشتعلت المباراة تماما من الجانبين ورغم استحواذ السد نسبيا على الكرة أكثر إلا أن مرتدات الريان كانت في منتهي الخطورة، واستطاع من إحداها وفي الدقيقة 43 من خطف الهدف الثاني بعد أن وصلت الكرة إلى ياسين براهيمي انطلق وانفرد وسدد ويتصدى سعد الدوسري وينقذ الكرة لكنها ترتد إلى تاباتا المتابع يكلمها داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني.

 

ويشهد الوقت بدل الضائع فرصة هدف ضائع لكل فريق، وكانت الأولى للريان بعد أن هيأ ياسين الكرة سهلة لعبد العزيز حاتم سددها قوية أنقذها الدوسري، وارتدت الهجمة بكرة عرضية على راس خوخي بوعلام تدخل فهد يونس وأنقذ الكرة.

 

بادر السد بالضغط والهجوم مع بداية الشوط الثاني وسجل بغداد هدفا ألغي بقرار من الحكم المساعد للتسلل، لكن اللاعب عاد ونجح في تعويض الفرصة وسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 54 من عرضية حامد اسماعيل وصلت على راس بغداد داخل المنطقة سددها في الشباك.

 

ومثلما تعادل السد سريعا في الهدف الأول، نجح الريان في خطف الهدف الثالث بسرعة في الدقيقة 59 عندما مرر ياسين براهيمي من اليسار كرة عرضية وصلت عبد العزيز حاتم سددها وتمر من بين يدي سعد الدوسري وتسكن الشباك مسجلا الهدف الثالث.

 

لم يكتف الريان بالهدف الثالث وواصل اللعب الهجوم والضغط على السد، ونجح في خطف الهدف الرابع في الدقيقة 70 من كرة خطفها سيبستيان سوريا من الدفاع السداوي ومررها سريعة إلى ياسين براهيمي انطلق وانفرد وسدد داخل الشباك.

 

وتسنح فرصة الهدف الخامس أمام الريان في الدقيقة 79 لكن ياسين براهيمي يهدر ركلة الجزاء ويسدد الكرة في احضان سعد الدوسري، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الريان بأربعة أهداف مقابل هدفين.