تقارير المباريات

دوري نجوم QNB : أم صلال 0 – 2 السيلية

09/11/2018

دوري نجوم QNB : أم صلال 0 – 2 السيلية


Alt

 

حقق السيلية فوزا صعبا ومثيرا على أم صلال بهدفين للاشئ في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة باستاد ثاني بن جاسم بالغرافة في ختام الجولة الثانية عشر لدوري نجوم QNB.

 

وسجل عبد القادر الياس الهدف الاول في الدقيقة 27 ، واضاف فهد اليوسف الهدف الثاني في الدقيقة 76 ، وشهدت المبارات حالتي طرد ، الاولى للمغربي رشيد تيبر كنين مهاجم السيلية في الدقيقة السادسة ، والثانية لعاطف محمد لاعب ام صلال في الدقيقة 39 .

 

ورفع السيلية رصيده بهذا الانتصار الى 22 نقطة، وتوقف رصيد أم صلال عند 15 نقطة.

 

سيطر الحماس الزائد على اداء اللاعبين وهو ما ادى الى حدوث بعض الاخطاء وخروج البطاقات الملونة، وكذلك بعض الاصابات التي حرمت الفريقين من جهود بعض لاعبيهم، حيث خرج السوري محمود المواس مهاجم أم صلال مبكرا للاصابة ولم يتمكن من اكمال اللقاء، واثر هذا الحماس الزائد على المستوى الفني للقاء، لكنه لم يؤثر على الصراع القوي والرغبة لدى كل فريق لخطف الفوز، حيث كان الهجوم شعار الفريقين.

 

ورغم الطرد المبكر الا ان السيلية استطاع الوصول الى شباك أم صلال في الدقيقة 27 من خطأ خارج المنطقة تصدى له نذير بلحاج ومرر الكرة عالية داخل المنطقة وصلت على رأس عبد القادر الياس سددها داخل الشباك، لكن السيلية تعرض لموقف صعب اخر باصابة عبد القادر الياس وعدم قدرته على اكمال اللقاء فخرج في الدقيقة 32.

 

بدأت المباراة تتحول لصالح أم صلال الذي بدأ يزيد من ضغطه لاستغلال النقص العددي للسيلية الذي تراجع للدفاع والمحافظة على هدفه، والاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على أم صلال، بعد ان انطلق فهد اليوسف وكاد ان ينفرد بباسل زيدان لولا ان عادل ارحيلي لحق به ومنع هدف مؤكد، وفي الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول تسنح فرصة ذهبية لأم صلال للتعادل من انفراد ساغبو لولا ان سعود الخاطر تصدى له وحرمه من هز شباكه.

 

واصل الفريقان الهجوم مع بداية الشوط الثاني وسنحت فرصة جيدة للسيلية من انطلاقة فهد اليوسف وتمريره كرة جيدة الى عبد الله المري اعادها الى عبد الكريم العلي بدلا من التسديد في المرمى، ولجأ ام صلال الى التسديد بعيد المدى للوصول الى شباك السيلية بعيدا عن التكتل الدفاعي لكن ذهبت التسديدات بعيدة عن المرمى.

 

ويحسم السيلية المواجهة والمباراة بالهدف الثاني في الدقيقة 76 من تمريرة امامية وصلت على حدود منطقة الجزاء وتمر من الدفاع وتتهيأ إلى فهد اليوسف ينفرد ويسجل في الشباك الهدف الثاني لفريقه.

 

 هدأت المباراة بعض الشئ بعد الهدف الثاني للسيلية الذي احبط أم صلال ولاعبيه، لكنهم استعادوا زمام الامور وعادوا للسيطرة ووصلوا الى منطقة الجزاء وسنحت لهم بعض الفرص لم يستغلوها بالشكل الامثل في الدقائق الأخيرة.