تحليل المباريات

حماس وندية وإثارة في مباريات الأسبوع السادس من دوري نجوم QNB

06/10/2019

حماس وندية وإثارة في مباريات الأسبوع السادس من دوري نجوم QNB


Alt

 

 

 تواصلت الإثارة والندية والمنافسة الشرسة في مباريات الأسبوع السادس من دوري نجوم QNB التي أقيمت أيام 3 و4 و5 أكتوبر، حيث شهدت صراعاً قوياً بين جميع الفرق في كل مبارياتها وظلت نتائجها معلقة حتى الدقائق الأخيرة، ووصلت الإثارة والندية إلى قمتها في لقاء كلاسيكو قطر الذي جمع السد مع الريان، انتهى للرهيب بأربعة أهداف مقابل هدفين للسد بعد مواجهة ممتعة ومثيرة.

 

الجولة السادسة شهدت أول خسارة للسد في الدوري هذا الموسم، واستمرار انتصارات الدحيل والعربي والريان، وهو ما أسفر عن تغيير في شكل الترتيب، حيث تصدر الدحيل للمرة الأولى هذا الموسم برصيد 14 نقطة، وجاء العربي في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، وتراجع السد من الصدارة إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف عن الريان الذي انضم للمرة الأولى للمربع الذهبي وتقدم للمركز الرابع، وتراجع الغرافة للمركز الخامس وأصبح رصيده 11 نقطة.

 

وتقدم الأهلي للمركز السادس بعد أن كان سابعاً ورصيد 9 نقاط، وجاء الوكرة والسيلية في المركزين السابع والثامن ولكل منهما 7 نقاط، وأم صلال التاسع برصيد 5 نقاط، والخور العاشر بـ 4 نقاط، ونادي قطر الحادي عشر برصيد 3 نقاط، وأخيرا الشحانية في المركز الثاني عشر برصيد نقطة واحدة، بعدما عرف التعادل، إثر 5 هزائم متتالية.

 

المباريات الست بدأت بانتصار صعب للدحيل على حساب السيلية 2-1 في الدقيقة قبل الأخيرة من عمر المباراة التي شهدت أول أهداف النجم العراقي مهند علي مع الدحيل.

 

وفي المباراة الثانية تبادل الغرافة والوكرة التقدم وتسجيل الأهداف في مواجهة هجومية مفتوحة من الجانبين، ولم يستطع أي فريق حسم اللقاء لصالحه لينتهي بتعادل مثير 3-3.

 

وتواصلت الإثارة والقوة في لقاء الشحانية وأم صلال الذي شهد صراعاً نارياً بين الطرفين دون أن يستطيع أي منهما حسمه لصالحه ليتعادلا في نهاية اللقاء بهدف لكل منهما.

 

وشهدت مباراة الخور مع العربي إثارة كبيرة بعد أن تقدم الخور بهدف، حيث نجح العربي في التعادل بالدقيقة 79، وبلغت الإثارة ذروتها بنجاح العربي في خطف الانتصار والنقاط بعد أن سجل هدفين وذلك رغم اعتماده على 10 لاعبين فقط لإصابة الأيسلندي آرون وخروجه بعد استنفاد التغييرات ليعود العربي بالانتصار الرابع والذي ضمن له البقاء في المربع واحتلال المركز الثاني بعد الجولة السادسة.

 

واستمتعت الجماهير بالمواجهة المثيرة والنارية التي جمعت الريان بالسد في كلاسيكو قطر، حيث شهدت المباراة تسجيل 6 أهداف 4 منها للريان، بخلاف الفرص الضائعة من الجانبين وأبرزها ركلة الجزاء للريان التي أهدرها ياسين براهيمي، بالإضافة إلى تدخلات تقنية حكم الفيديو المساعد الـ VAR.

 

وفي المباراة السادسة والأخيرة استعاد الأهلي انتصاراته وحقق الفوز بهدفين دون رد على نادي قطر الذي عاد للخسائر من جديد ونال الهزيمة الخامسة هذا الموسم، بعدما كان قد عرف الفوز في الأسبوع الخامس على حساب الخور.

 

وسجلت الجولة السادسة إحراز 23 هدفاً في 6 مباريات، وهو عدد أكبر من الجولة الماضية التي شهدت 15 هدفاً في 5 مباريات بدون لقاء السد والعربي والذي تم تأجيله إلى وقت لاحق.