أحدث الأخبار

حفل جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم للموسم 2018- 2019

30/04/2019

حفل جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم للموسم 2018- 2019


Alt

 

شهد مركز قطر الوطني للمؤتمرات مساء يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2019، إقامة حفل جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم للموسم الرياضي 2018- 2019، وذلك بحضور مسؤولين وشخصيات رياضية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأندية ورؤساء الأجهزة ومدربين ولاعبين، وكذلك ممثلين عن الجهات الإعلامية والصحفيين.

 

ويقام هذا الحفل سنوياً لتكريم أبرز نجوم الموسم (أفضل لاعب - أفضل مدرب - أفضل لاعب تحت 23 سنة – الهداف - أفضل طاقم حكام - كرة القدم للجميع).

 

علماً بأنه تم اعتماد نفس آلية التصويت بالنسبة للجوائز التي تخضع لذلك، حيث جرى التصويت على جائزة أفضل لاعب وأفضل لاعب تحت 23 سنة على مرحلتين، الأولى بعد نهاية القسم الأول، والثانية بعد القسم الثاني، وجائزة أفضل مدرب تم التصويت عليها مرة واحدة فقط بعد نهاية الدوري.

 

الجهات التي شاركت في عملية التصويت: (مدربو فرق دوري نجوم QNB - مدرب المنتخب الأول- مدرب المنتخب الأولمبي- رؤساء الأجهزة بالأندية- الجهات الاعلامية- ممثل عن الاتحاد القطري لكرة القدم- ممثل عن مؤسسة دوري نجوم قطر- رئيس وأعضاء مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم).

 

وقد تم عرض فيديو عن أبرز أحداث الموسم حتى الآن، وعن إنجاز منتخبنا الوطني في بطولة كأس آسيا 2019، وكذلك فيديو عن الراحل الكابتن عبيد جمعه (رحمه الله).

 

جائزة كرة القدم للجميع

هذه الجائزة يتم منحها سنوياً من قبل مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم للجهات أو الأفراد الذين يساهمون في نشر ثقافة كرة القدم في المجتمع.

 

وقد حصلت مدرسة اليرموك الإعدادية للبنين على هذه الجائزة، وذلك لدورها في تنظيم الفعاليات الرياضية والأنشطة، حيث تم تنظيم بعض الفعاليات في المدرسة خلال الموسم وأبرزها مهرجان طلاب قطر ينتظرون مونديال كل العرب 2022، الذي أقيم بتاريخ 21 نوفمبر 2018، تحت رعاية وزارة التعليم والتعليم العالي، وبمشاركة (اللجنة العليا للمشاريع والإرث – مؤسسة دوري نجوم قطر)، وأكثر من 350 طالباً يمثلون 30 مدرسة.

 

وقام السيد أحمد عبد العزيز البوعينين عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد القطري لكرة القدم بتسليم الجائزة للسيد إبراهيم العيدان مدير المدرسة.

 

تكريم خاص لنادي السيلية والمدرب سامي الطرابلسي

تم خلال الحفل تكريم نادي السيلية والمدير الفني التونسي سامي الطرابلسي، بسبب حالة الاستقرار الفني التي يعيشها الفريق منذ عدة مواسم تحت قيادة الطرابلسي والذي قاد الفريق هذا الموسم في الدوري لإنجاز غير مسبوق بإنهائه البطولة في المركز الثالث خلف السد والدحيل.

 

وسلم السيد سعود بن عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، التكريم لكل من السيد علي بن راشد المري نائب رئيس نادي السيلية، والمدرب التونسي سامي الطرابلسي.

 

جائزة أفضل طاقم حكام

حصل طاقم الحكام المكون من (عبد الرحمن الجاسم – طالب سالم المري – سعود أحمد) على جائزة أفضل طاقم حكام، وهي الجائزة التي تم اعتمادها للمرة الأولى خلال الموسم 2016- 2017 تقديراً للجهود التي يقوم بها الحكام.

 

وقام السيد رستم باقر الحكم الدولي السابق والخبير التحكيمي بتسليم الجائزة أثناء الحفل.

 

جائزة منصور مفتاح (للهداف)

حصل النجم الجزائري بغداد بو نجاح مهاجم فريق الكرة بنادي السد على جائزة منصور مفتاح (للهداف)، بعدما سجل 39 هدف في دوري نجوم QNB، حيث حقق اللاعب رقم قياسي جديد في عدد الأهداف المُسجلة خلال بطولة الدوري في موسم واحد.

 

وتسلم بغداد بو نجاح الجائزة من اللاعب الدولي المصري السابق والمحلل الفني بمجموعة قنوات (beIN SPORTS) محمد أبو تريكة.

 

جائزة أفضل لاعب تحت 23 سنة

توج اللاعب بسام الراوي نجم المنتخب القطري ونادي الدحيل بجائزة أفضل لاعب تحت 23 سنة، حيث حصل على أعلى نسبة تصويت، بعد منافسة مع عبد الرحمن فهمي لاعب النادي الأهلي، ويوسف حسن حارس مرمى نادي الغرافة.

 

وقد تسلم بسام الراوي جائزته من اللاعب الدولي المغربي السابق والمحلل الفني بمجموعة قنوات (beIN SPORTS) يوسف شيبو.

 

جائزة أفضل مدرب

توج المدرب المخضرم جوزفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة بنادي السد بجائزة أفضل مدرب في الموسم، بعدما حل بالمركز الأول من خلال عملية التصويت، وذلك بعد إدارته الرائعة لفريقه في بطولة الدوري مما أدى إلى تحقيق اللقب.

 

وقد تفوق فيريرا في عدد الأصوات، بعد منافسة مع التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية، والإسباني خوسيه مورسيا مدرب الشحانية.

 

قام بتسليم الجائزة للمدرب البرتغالي أثناء الحفل الكابتن سعيد المسند مستشار المنتخبات الوطنية.

 

جائزة أفضل لاعب

جائزة أفضل لاعب في الموسم حصل عليها النجم القطري أكرم عفيف لاعب فريق الكرة بنادي السد والمنتخب الوطني، حيث حصل على أعلى نسبة أصوات، بعد منافسة قوية مع النجم الجزائري بغداد بو نجاح لاعب السد، والنجم القطري وأفضل لاعب وهداف كأس آسيا 2019 المعز علي لاعب نادي الدحيل.

 

وقام السيد سعود بن عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بتسليم الجائزة للنجم أكرم عفيف.

 

وسادت أجواء كبيرة من الحماس والإثارة والسعادة على المتوجين والفائزين، وقد حرص الجميع على تقديم التهنئة لهم بعد فوزهم متمنيين لهم المزيد من التوفيق في الموسم القادم 2019- 2020.