تحليل المباريات

حصاد مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس Ooredoo

17/11/2020

حصاد مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس Ooredoo


Alt

 

أسدل الستار على منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس Ooredoo لكرة القدم للموسم الكروي 2020-2021، والذي أقيمت منافساته على مدار يومي الأحد والإثنين (15 و16 نوفمبر 2020)، وأسفرت المواجهات عن تأهل الوكرة والسيلية والغرافة والريان إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

 

وأوفت مباريات ربع النهائي بوعودها، حيث جاءت المواجهات الأربعة التي جمعت الوكرة مع الخريطيات، والعربي مع السيلية، والغرافة مع السد، والريان مع الخور بوعودها، حيث حفلت جميعها بالإثارة والندية.

 

وانتهت مباراتين بركلات الترجيح من علامة الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، فيما انتهت مباراتين في الوقت الأصلي، لتمهد لمواجهات ساخنة بالدور نصف النهائي.

 

الوكرة كان أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي، بعد تخطي عقبة الخريطيات بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جرت بينهما على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، تقدم الوكرة بهدف مبكر عبر مهاجمه الجزائري محمد بن يطو في الدقيقة 9، إلا أن الخريطيات أدرك التعادل بواسطة دانيال جومو في الدقيقة 70.

 

ولجأ الفريقان بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي إلى ركلات الترجيح مباشرة حسب لائحة البطولة، ليتفوق الوكرة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بعدما سجل له كل من: لوكاس منديز، محمد بن يطو، صالح اليهري، مراد ناجي، فيما سجل للخريطيات: رشيد تيبركانين، ايفان منساه، الحاج محمد، فيما أهدر كل من عمر ساكو وعبد المجيد عناد.

 

أما ثاني المتأهلين فكان فريق السيلية بعد تغلبه على العربي 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جرت بينهما على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

 

ورغم أن العربي كان هو البادئ بالتقدم  بهدفين بواسطة عبد العزيز الأنصاري وإبراهيم ناصر في الدقيقتين (24، 33)، إلا أن السيلية أدرك التعادل عبر أحمد حمودان وعبدالقادر إلياس في الدقيقتين (78، 86)، ليلجأ الفريقان بعد انتهاء الوقت الأصلي إلى ركلات الترجيح التي تفوق فيها السيلية بخمسة أهداف مقابل أربعة، بعدما سجل له كل من: تياجو بيزيرا، عبدالقادر إلياس، كارا أمبودجي، مجدي صديق، وعبدالله المري، وأضاع له فهد وعد، فيما سجل للعربي حمدي الحرباوي، مارك مونيسيا، جاسر يحيي، وسبستيان سوريا، وأضاع كل من أحمد محمد أبوتريكه ومحمد بدر سيار.

 

فيما تأهل الغرافة بعد فوزه على السد بنتيجة (4-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

 

سجل أهداف الغرافة، سفيان هني في الدقيقتين 27 و(83 من ضربة جزاء)، وجاتشول كو في الدقيقة 48 وعثمان اليهري في الدقيقة 87، فيما أحرز هدفي السد، رودريجو تباتا في الدقيقة 52 وسانتي كازورلا في الدقيقة 74 (من ضربة جزاء).

 

وحجز الريان المقعد الرابع بتفوقه على الخور بهدف دون رد سجله عبد الرحمن الحرازي في الدقيقة 42 خلال المباراة التي جمعتهما على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، وبالرغم من محاولات الخور للعودة وإدراك التعادل إلا أن الريان نجح في الحفاظ على تقدمه ليفوز بالمباراة ويكمل عقد الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي.