تحليل المباريات

حصاد مباريات الأسبوع السادس عشر من دوري نجوم QNB

15/02/2021

حصاد مباريات الأسبوع السادس عشر من دوري نجوم QNB


Alt

 

 

أسدل الستار على مباريات الجولة السادسة عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2020- 2021، التي أقيمت على مدار يومي السبت والأحد 13 و14 فبراير 2021، بعدما استأنفت المسابقة عقب توقفها في 20 يناير بسبب منافسات كأس العالم للأندية 2020 .

 

وشهدت مباريات الجولة تسجيل 11 هدف في المباريات الست بمتوسط يقل قليلاً عن الهدفين في المباراة الواحدة.

 

وجاءت نتائج الجولة كالتالي:

فوز السيلية على الغرافة 1-0

فوز الخور على الخريطيات 2-1

فوز السد على الأهلي 3-0

فوز نادي قطر على أم صلال 1-0

فوز الدحيل على الريان 2-0

فوز العربي على الوكرة 1-0

 

وبنهاية هذه الجولة ستتجه الأنظار إلى بطولة كأس قطر 2021 "كأس العز والفخر" التي ستقام مباريات الدور نصف النهائي فيها يوم الخميس 18 فبراير بلقاء الريان مع السد، والدحيل مع الغرافة، على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، ثم ستعود الأندية لسباق الدوري من جديد يوم 22 و23 فبراير بالجولة السابعة عشرة، على أن يسدل الستار على بطولة كأس قطر 2021 بإقامة المباراة النهائية يوم 26 فبراير.

 

وبالعودة لأحداث مباريات الجولة السادسة عشر، نجد أن هذه الجولة انتهت جميعها بانتصارات ولم تشهد أي تعادل، وشهدت حالتي طرد للمغربي رشيد تيبركانين مهاجم الخريطيات، والتونسي أيمن عبد النور مدافع أم صلال.

 

السد المتصدر واصل تعزيز تفوقه بتحقيق انتصار عريض على الأهلي بنتيجة 3-0، مع العلم بأن مباراة القسم الأول بين الفريقين كانت قد انتهت بفوز السد بنتيجة 7-1 .

 

الزعيم وصل للانتصار ال 14، وظل سجله خالياً من الخسارة، وللمرة الثانية على التوالي خرج بشباك نظيفة، ليرفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الأول بفارق 13 نقطة كاملة عن الدحيل أقرب ملاحقيه.

 

أما الأهلي فتراجع للمركز السابع بعدما توقف رصيده عند 23 نقطة، بتلقيه الخسارة السابعة هذا الموسم وتزداد مهمته صعوبة في تحقيق هدف التواجد وسط الأربعة الأوائل غير أن فرصته قائمة.

 

أما السيلية فنجح في الفوز على الغرافة للمرة الثانية هذا الموسم، بعدما فاز في القسم الأول بنتيجة 4-2، ليصل الفريق إلى النقطة 22 في المركز الثامن خلف العميد.

 

وخسر الغرافة للمرة الخامسة هذا الموسم، ليتراجع للمركز الرابع في جدول الترتيب، بعد نجاح نادي قطر في تحقيق الفوز والوصول أيضاً للنقطة 27 متساوياً مع الغرافة.

 

واستعاد الخور ذاكرة الانتصارات، وحقق أول انتصار له تحت قيادة المدرب الألماني وينفرد شايفر بهدفين مقابل هدف على الخريطيات ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق نقطة فقط عن الوكرة العاشر.

 

واستفاد الفرسان من خوض الخريطيات الشوط الثاني كاملاً بعشرة لاعبين بعد طرد رشيد تيبركانين، وعزز الفريق تقدمه بهدف مبكر في الشوط الأول ليحقق الفوز بهدفين مقابل هدف بعد مباراة تألق فيها فيدفا واسماعيل الحدادي ولاسوغا وهلال محمد.

 

أما الخريطيات فيبدو أن مهمته قد زادت تعقيداً بالنجاة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية، بالخسارة ال 14 هذا الموسم وبقاء رصيده عند 6 نقاط فقط.

 

واستمر تفوق الدحيل -العائد من المشاركة في مونديال الأندية- على الريان وكرر حامل لقب الدوري فوزه على الرهيب، بالتغلب عليه 2-0، بينما كان قد هزمه أيضا في القسم الأول 2-1 .

 

ورفع الدحيل رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني، بينما فرط الريان في فرصة للوصول إلى المركز الثالث خلال هذه الجولة بعدما توقف رصيده عند 25 نقطة في المركز الخامس.

 

وعوّض نادي قطر خسارته في القسم الأول أمام أم صلال، وفاز عليه بنتيجة 1-0 بهدف قاتل في الثواني الأخيرة ليوسف بلايلي ليخطف ثلاث نقاط كاملة يتقدم بها للمركز الثالث برصيد 27 نقطة، بينما استمر أم صلال في المركز التاسع ب 15 نقطة.

 

أما العربي فعاد للانتصارات بعد تعادلين في الأسبوعين الرابع عشر والخامس عشر، وذلك بفوزه على الوكرة بهدف نظيف من ركلة جزاء للإيراني مهرداد محمدي ليصل إلى النقطة 23 ويتقدم للمركز السادس، بينما تلقى الوكرة الخسارة العاشرة هذا الموسم وتوقف رصيده عند 14 نقطة في المركز العاشر.