تحليل المباريات

حصاد مباريات الأسبوع السابع من دوري نجوم QNB

29/11/2020

حصاد مباريات الأسبوع السابع من دوري نجوم QNB


Alt

 

 

 

أسدل الستار على منافسات الجولة السابعة من مباريات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021، والتي شهدت إقامة 6 مباريات حفلت جميعها بالإثارة والندية، انتهت منها 5 مباريات بالفوز، وتعادل وحيد فقط، فيما تم تسجيل 27 هدفاً.

 

وكانت نتائج المباريات كالتالي:

فوز الوكرة على السيلية 3-1

تعادل الأهلي والريان 1-1

فوز نادي قطر على العربي 3-0

فوز الغرافة على الخور 6 -3

فوز السد على أم صلال 3-1

فوز الدحيل على الخريطيات 4-1

 

وحافظ السد على صدارته لجدول الترتيب، ووسع الفارق مع الأهلي أقرب ملاحقيه إلى 3 نقاط كاملة، مستغلاً تعثر العميد بالتعادل مع الريان.

 

ورفع السد رصيده إلى 19 نقطة في المركز الأول، وواصل أرقامه القوية بتسجيل ثلاثية في أم صلال ليصل إلى 27 هدفاً كأقوى هجوم في الدوري، بينما لم تهتز شباكه سوى بـ 6 أهداف كأقوى خط دفاع متساوياً مع الريان.

 

فيما عاد الدحيل -حامل اللقب- للانتصارات من جديد في الدوري والتي غابت عنه منذ فوزه على الريان بنتيجة 2-1 في الأسبوع الخامس، حيث تلقى بعدها الخسارة أمام الغرافة في الأسبوع السادس 0-3، وكان فوز الدحيل على الخريطيات 4-1 كفيلاً بعودة الفريق إلى المربع الذهبي بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطة عن الريان الخامس، ومتأخراً بـ 7 نقاط عن السد المتصدر.

 

أما الغرافة فواصل تألقه الملحوظ في آخر مباراتين، بفوزه على الخور في مواجهة مثيرة للغاية شهدت تسجيل 9 أهداف من جانب كلا الفريقين، ليحقق الانتصار الثاني على التوالي بعد فوزه على الدحيل الجولة الماضية بثلاثية نظيفة.

 

وظهر واضحاً حالة الانسجام التي يعيشها الفريق خاصة على صعيد الناحية الهجومية بتألق همام الأمين الذي سجل هدفين في الخور، وأيضًا أحمد علاء الدين، ومؤيد حسن، وسفيان هني، ومن خلفهما الكوري جاتشول كو، وفي الوسط عدلان قديوره، ليستعيد الفريق من جديد حظوظه في المنافسة بعدما وصل للنقطة 15 في المركز الثالث بفارق نقطة عن الأهلي -الثاني-، مع العلم أن الفريقين سيلتقيان في الجولة المقبلة يوم 9 ديسمبر.

 

أما الخور فاستمرت معاناته ولا يزال هو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الانتصار بعد مرور 7 جولات، حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط بالتساوي مع أم صلال الأخير، والذي سقط في فخ الخسارة أمام السد.

 

وتحت قيادة مدربه الوطني يونس علي، وبمشاركة لاعبه الجديد المحترف الجزائري يوسف بلايلي، واصل نادي قطر انتصاراته وحقق الفوز الثالث هذ الموسم، والثاني على التوالي أمام العربي بثلاثية نظيفة، سجل منها بلايلي هدفين ليرفع رصيده إلى ثلاث أهداف في مباراتين بعد هدفه ضد الوكرة الأسبوع السادس والذي قاد به الفريق للفوز.. نادي قطر رفع رصيده إلى 9 نقاط وتقدم من المركز الثامن إلى السابع، بينما ظل العربي في المركز العاشر برصيد 5 نقاط فقط.

 

أما الوكرة فاستعاد الثقة مرة أخرى بعد خسارته الجولة السادسة، ونجح في تحقيق انتصار عريض على السيلية بنتيجة 3-1، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس، فيما تراجع السيلية للمركز الثامن بعدما توقف رصيده عند 8 نقاط.

 

وفي الجولة الثامنة والتي ستقام يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 8و9 ديسمبر، سيلعب الدحيل أمام السيلية، والوكرة أمام السد، وسيكون العربي على موعد مع مواجهة خاصة أمام الريان، وسيلعب أم صلال أمام الخريطيات، والأهلي أمام الغرافة في مواجهة من المنتظر أن تكون قوية ومثيرة، وتختتم الجولة بلقاء نادي قطر والخور.