حصاد مباريات الأسبوع الرابع عشر من دوري نجوم QNB

14/01/2021

حصاد مباريات الأسبوع الرابع عشر من دوري نجوم QNB


Alt

 

منافسات قوية ومثيرة شهدها الأسبوع الرابع عشر من بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2020- 2021، وذلك بهدف تحقيق كل فريق للفوز واقتناص النقاط الثلاث مع بداية العد التنازلي لنهاية البطولة هذا الموسم، وهو ما يدفع الجميع لبذل أقصى الجهد سواء فرق المقدمة أو المربع الذهبي أو من ينافسون على الدخول للمربع، وفي منطقة وسط الترتيب، بالإضافة إلى التنافس الشرس في المراكز المتأخرة للهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

 

نتائج مباريات الجولة الرابعة عشر جاءت كالتالي:

  • فوز الريان على نادي قطر 2- 1
  • فوز السد على الدحيل 3- 1
  • فوز السيلية على الخريطيات 2- 0
  • تعادل أم صلال والوكرة 0-0
  • تعادل الغرافة والعربي 1-1
  • فوز الخور على الأهلي 2- 1

 

ومن هذه النتائج يتضح أن هناك مباراتين فقط انتهت بالتعادل، أما باقي المواجهات ففاز أحد طرفيها وخسر الآخر، وأكبر نتيجة تلك التي شهدها لقاء السد والدحيل والذي تم خلاله تسجيل 4 أهداف، كما سجلت جميع الفرق أهداف باستثناء ثلاثة وهم الخريطيات وأم صلال والوكرة.

 

وتم تسجيل 14 هدف بمتوسط 2.33 هدف في المباراة الواحدة، وتألق في هذا الأسبوع عدد من اللاعبين في مقدمتهم النجم الجزائري وهداف نادي السد بغداد بو نجاح الذي أحرز ثلاثية فريقه (هاتريك) في شباك الدحيل، ليكون مجموع الأهداف التي أحرزها حتى الآن (15 هدف) يتصدر بهم قائمة الهدافين، كما تميز اللاعب اليوناني في الخور جيانيس فيتفا الذي سجل هدفي فريقه وقاده لانتصار مهم في وقت كان يعيش فيه الخور تدهور في النتائج، بالإضافة إلى لاعبين آخرين تألقوا خلال هذه الجولة.

 

وقد واصل السد مشواره المميز وحقق الفوز الثاني عشر هذا الموسم ووصل إلى النقطة 38 في المركز الأول، ووسع الفارق إلى 11 نقطة من صاحب المركز الثاني (الدحيل برصيد 27 نقطة)، وذلك بعد الفوز الذي حققه السد في المباراة التي جمعت الفريقين وشهدت مستوى فني عالٍ وكبير من جانب اللاعبين، حيث إنه بعدما تقدم الدحيل بهدف المعز علي من ركلة جزاء، تمكن السد من العودة سريعاً وتسجيل ثلاثة أهداف عبر نجمه المتألق بو نجاح الذي أحرز 7 أهداف في مباراتين، بعدما سجل 4 أهداف (سوبر هاتريك) في مباراة السيلية بالأسبوع الثالث عشر.

 

كما شهدت هذه المباراة المشاركة الأولى للهداف الكيني لاعب الدحيل الجديد ميشيل أولنجا، وكذلك عودة نجم السد أكرم عفيف بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

 

وفي مباراة قوية أخرى، اقتنص الريان نقاط مباراته أمام نادي قطر، ليتقدم الريان مركزاً واحداً، حيث رفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الخامس -بفارق الأهداف-، في المقابل توقف رصيد نادي قطر عند 23 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع بعدما كان ثالثاً قبل هذه الجولة.

 

وبالرغم من فوزه على الخريطيات بهدفين دون رد، إلا أن السيلية ظل في المركز الثامن ولكنه رفع رصيده إلى 18 نقطة، في حين بقي الخريطيات في آخر الترتيب بنفس رصيده (6 نقاط) من فوزين فقط و12 هزيمة.

 

كما ظل أم صلال والوكرة في نفس موقعهما بالترتيب (التاسع والعاشر)، بعد انتهاء مواجهتهما بالتعادل السلبي، حيث أم صلال رفع رصيده إلى 14 نقطة وهو نفس رصيد الوكرة الذي يحتل المركز العاشر بفارق الأهداف.

 

وفي واحدة من المباريات المثيرة والتي شهدها جمهور كبير لدعم الفريقين، حسم التعادل الإيجابي مواجهة الغرافة والعربي، حيث كان العربي على أعتاب اقتناص فوز مثير ومهم بالنسبة له وكان متقدماً حتى الثواني الأخيرة من عمر المباراة، ولكن الغرافة نجح في التعادل في الوقت القاتل عبر نجمه الإيفواري جوناثان كودجيا من ركلة جزاء، وبهذا حصل كل فريق على نقطة، وتقدم الغرافة إلى المركز الثالث برصيد 24 نقطة مستفيداً من تعثر منافسه نادي قطر، في المقابل ظل العربي في موقعه بالمركز السابع لكنه رفع رصيده إلى 19 نقطة.

 

واقتنص الخور ثلاث نقاط مهمة وغالية بالنسبة له في ظل الظروف التي يمر بها من تراجع للنتائج، وهذا هو الفوز الثاني للفريق هذا الموسم، وبالرغم من بقائه في نفس موقعه بالمركز الحادي عشر إلا أنه وسع الفارق مع صاحب المركز الثاني عشر (الخريطيات) إلى 4 نقاط بعدما كان نقطة واحدة فقط قبل هذه الجولة.

 

الخور رفع رصيده إلى 10 نقاط، في المقابل الأهلي تراجع بعد هذه الخسارة إلى المركز السادس -بفارق الأهداف- وتوقف رصيده عند 22 نقطة وهو نفس رصيد الريان (الخامس).

 

وستتواصل المنافسات في الأسبوع الخامس عشر الذي ستقام مبارياته كالتالي:

الثلاثاء 19 يناير 2021

الوكرة × الريان

نادي قطر × الدحيل

أم صلال × العربي

 

الأربعاء 20 يناير 2021

الخريطيات × الغرافة

السيلية × الأهلي

السد × الخور