تحليل المباريات

حصاد مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري نجوم QNB

21/01/2021

حصاد مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري نجوم QNB


Alt

 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع الخامس عشر من بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2020- 2021، والذي أقيمت مبارياته يومي الثلاثاء والأربعاء (19 و20 يناير 2021).

 

وجاءت هذه الجولة مليئة بالإثارة والندية مع الدخول البطولة إلى المحطات الحاسمة، حيث يشتعل صراع المربع الذهبي، وكذلك الهروب من التواجد في المراكز المتأخرة.

 

وجاءت نتائج المباريات كالتالي:

فوز الريان على الوكرة 3-0

تعادل نادي قطر والدحيل 1-1

تعادل أم صلال والعربي 0-0

فوز الغرافة على الخريطيات 2-1

تعادل الأهلي والسيلية 0-0

فوز السد على الخور 7-0

 

شهدت هذه الجولة تسجيل 15 هدفاً في 6 مباريات، انتهت 3 منها بالفوز، و3 بالتعادل منها تعادلين سلبيين بدون أهداف، كما ظهر خلالها الكارت الأحمر في 3 مناسبات، حيث تعرض للطرد كلا من: ناصر كلا لاعب العربي، وسعيد الحاج لاعب الغرافة، ومهند علي "ميمي" لاعب السيلية.

 

وكان طرد مهند علي "ميمي" سريعاً للغاية في الثواني الأولى من عمر اللقاء بسبب تدخله على اللاعب محمد النعيمي لاعب الأهلي.

 

صراع الصدارة والهبوط لا يزال الوضع فيه كما هو، فالسد يحلق منفرداً وخلفه الدحيل، والخريطيات في المركز الأخير يعاني وقبله الخور.

 

فاز السد للمرة ال 13 هذا الموسم، وهذه المرة بسباعية على الخور ليصل إلى النقطة 41 ويبتعد عن الدحيل الوصيف ليؤكد عزمه القوي على تحقيق اللقب.

 

السد بهجومه الكاسح رفع رصيده من الأهداف إلى 60 هدفاً كأقوى هجوم في البطولة، بينما لم تهتز شباكه سوى ب 10 أهداف فقط كأقوى دفاع أيضاً وهذا دليل واضح على تميزه الكبير هذا الموسم.

 

وحقق الفريق الانتصار الرابع على التوالي منذ التعادل مع نادي قطر 1-1 في الأسبوع الحادي عشر، حيث ضرب بقوة بعده بالفوز على الخريطيات 5-0، ثم السيلية 8-0، ثم الدحيل 3-1، أما الخور وبعد الهزيمة الكبيرة من السد فعاد لسلسلة النتائج السلبية إثر فوزه في الجولة الرابعة عشر على الأهلي 2-1، ليستمر في المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط بتلقيه الخسارة التاسعة هذا الموسم.

 

وقد حقق الريان الانتصار الثالث على التوالي، بفوزه على الوكرة 3-0، ليؤكد أنه عرف الطريق الصحيح مع مدربه الفرنسي لوران بلان، حيث اقتحم المربع الذهبي بجدارة برصيد 25 نقطة متقدماً من المركز الخامس إلى الرابع، مستغلاً النتائج وخسائر النقاط التي تعرض لها منافسيه.. أما الوكرة فقد بات في موقف صعب بتلقيه الخسارة التاسعة التي جعلت رصيده يتوقف عند النقطة 14 في المركز العاشر.

 

وحسم التعادل قمة الدحيل وقطر، ليحافظ الدحيل على مركزه الثاني برصيد 28 نقطة، فيما تراجع نادي قطر للمركز الخامس برصيد 24 نقطة بعد فوز كلا من الغرافة والريان.

 

ورغم غياب هدافه الجزائري يوسف بلايلي بسبب الإيقاف للطرد في الجولة الرابعة عشر إلا أن نادي قطر واصل عروضه القوية وتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب، مثلما فعل أمام السد (المتصدر) مؤكداً أنه يعيش حالة فنية وبدنية مميزة للغاية في الفترة الحالية منذ تولي مدربه يونس علي المسئولية.. أما الدحيل فسيغلق ملف الدوري مؤقتاً للتركيز في الاستحقاقات المقبلة ومن بينها مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية.

 

وواصل أم صلال نتائجه الجيدة في الفترة الماضية، وتعادل سلبياً مع العربي والذي يقدم مستويات مميزة في الفترة الأخيرة أيضاً، وقد حافظ كل فريق على موقعه في جدول الترتيب، حيث أم صلال ظل في المركز التاسع ورفع رصيده إلى 15 نقطة، أما العربي ففي المركز السابع برصيد 20 نقطة.

 

أما الغرافة فقد حول تأخره بهدف أمام الخريطيات إلى فوز بهدفين مقابل هدف في نهاية المباراة، حيث بادر الخريطيات بالتسجيل عبر الغاني ايفان مانساه وذلك قبل أن يحرز مؤيد حسن هدفي فريقه والذي حصل من خلالهما على ثلاث نقاط ثمينة ليرفع رصيده إلى 27 نقطة ويظل في المركز الثالث، أما الخريطيات فقد تلقى الخسارة الثالثة عشر هذا الموسم، ليصعب من موقفه في جدول الترتيب والذي يحتل فيه المركز الثاني عشر والأخير برصيد 6 نقاط.

 

واكتفى السيلية والأهلي بحصول كل منهما على نقطة، بعد تعادلهما، ليرفع السيلية رصيده إلى 19 نقطة وظل في المركز الثامن، والأهلي ظل في المركز السادس ورفع رصيده إلى 23 نقطة بفارق نقطتين عن الريان (الرابع).

 

ومع نهاية الجولة الخامسة عشر، رفع النجم الجزائري بغداد بونجاح هداف السد رصيده إلى 17 هدف، ليواصل تصدره لقائمة الهدافين في بطولة الدوري، وذلك بعدما أحرز هدفين من سباعية فريقه في شباك الخور، كما يظل مواطنه يوسف بلايلي لاعب نادي قطر في المركز الثاني برصيد 12 هدف بالرغم من أنه غاب عن فريقه في هذه الجولة.