تحليل المباريات

حصاد مباريات الأسبوع الحادي والعشرون من دوري نجوم QNB

08/04/2021

حصاد مباريات الأسبوع الحادي والعشرون من دوري نجوم QNB


Alt

 

أسدل الستار على منافسات الجولة الحادية والعشرين من مباريات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021، ليقترب قطار البطولة من محطة النهاية، حيث تختتم المنافسات رسميا بالجولة الأخيرة التي ستقام يومي الجمعة والسبت 9 و10 أبريل وينتهي الموسم الذي جاء مثيرا منذ بدايته.

 

وعرفت هذه الجولة حسم صراع الهبوط رسمياً، دون الانتظار للجولة الأخيرة، وبعدما حسم صراع اللقب لصالح السد بتتويجه بالدوري، نجح أم صلال في ضمان البقاء، فيما هبط الخريطيات رسميا، وسيخوض الخور مباراة فاصلة مع وصيف دوري الدرجة الثانية.

 

وأقيمت 5 مباريات في هذه الجولة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 6 و7 أبريل 2021، بينما المباراة السادسة تم تقديمها لتقام يوم 16 مارس الماضي بين الوكرة والغرافة، وفاز النواخذة 2-0، بسبب ارتباط الفهود بخوض ملحق دوري أبطال آسيا 2021 أمام أجمك الأوزبكي وخسر بهدف قاتل ليودع المنافسات مبكرا.

 

وقد جاءت نتائج الجولة كالتالي:

 

-فوز الوكرة على الغرافة 2-0

-تعادل قطر مع الأهلي 1-1

-فوز السد على الريان 2-1

-تعادل الخور مع الدحيل 1-1

-فوز أم صلال على السيلية 1-0

-فوز الخريطيات على العربي 2-1

 

سعادة كبيرة عاشها فريق أم صلال في هذه الجولة بفوزه المهم على السيلية بهدف نظيف سجله البرازيلي كايكي ليضمن به بقاؤه رسميا في الدوري الموسم المقبل، حيث خدم نفسه بنفسه دون انتظار لنتائج الآخرين بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز العاشر.

 

وهذا الانتصار هو الخامس لأم صلال هذا الموسم، والثاني على التوالي بعد فوزه في الجولة العشرين على الريان 3-2 ليؤكد جدارته بالبقاء.

 

 وعلى النقيض ورغم تحقيق فوزه الرابع هذا الموسم، لكن كانت فرحة الخريطيات منقوصة بهذا الانتصار لأنه لم يكن كافيا لبقاء الفريق الذي تأكد هبوطه رسميا للدرجة الثانية قبل لقاء العربي، بعد تعادل الخور مع الدحيل 1-1 ووصوله للنقطة 16، ليخوض المباراة الفاصلة، بينما يهبط الخريطيات بشكل مباشر.

 

الخريطيات رفع رصيده إلى 12 نقطة وحتى إذا حقق الفوز في المباراة القادمة فسيكون أقصى رصيد من النقاط يصل إليه هو 15 نقطة وبالتالي لن يعادل الخور.

 

أما العربي فتوقف رصيده عند 26 نقطة في المركز السابع بتلقيه الخسارة التاسعة هذا الموسم.

 

السد على جانب آخر واصل عروضه القوية وانتصاراته المتتالية وحقق الفوز الثامن عشر هذا الموسم بتغلبه في كلاسيكو قطر على الريان بهدفين مقابل هدف، وحافظ بطل الدوري على سجله خاليا من أي خسارة حتى الآن.

 

السد يحتل المركز الأول برصيد 57 نقطة، وخلفه الدحيل الذي كان تعادله مع الخور هو الثاني له هذا الموسم ليرفع رصيد إلى 44 نقطة، ثم الريان الثالث ب 43 نقطة.

 

وسيكون الصراع على أشده في الجولة المقبلة على حسم طرفي المربع الذهبي بين الريان والأهلي وقطر والغرافة.

 

نادي قطر تعادل مع الأهلي ورفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس خلف الأهلي الرابع الذي رفع رصيده إلى 33 نقطة، بفارق نقطة خلف الريان الثالث، بينما الغرافة يحتل المركز السادس برصيد 30 نقطة.

 

وتقام مباريات الأسبوع الثاني والعشرين على مدار يومين كالتالي:

الجمعة 9 أبريل 2021

-السد مع نادي قطر

-الدحيل مع الأهلي

-الريان مع الخور

 

السبت 10 أبريل 2021

-العربي مع السيلية

-أم صلال مع الغرافة

-الخريطيات مع الوكرة