تحليل المباريات

حصاد مباريات الأسبوع الثاني عشر من دوري نجوم QNB

04/01/2021

حصاد مباريات الأسبوع الثاني عشر من دوري نجوم QNB


Alt

 

أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية عشر الافتتاحية للقسم الثاني من بطولة دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021، والتي شهدت إقامة 6 مباريات حفلت جميعها بالإثارة والندية، انتهت منها 5 مباريات بالفوز، وشهدت تعادل وحيد فقط، فيما تم تسجيل 17 هدفا خلال هذا الأسبوع، وهو نفس عدد الأهداف التي تم تسجيلها في الأسبوع الحادي عشر.

 

وكانت نتائج المباريات كالتالي:

فوز السد على الخريطيات 5-0

فوز السيلية على الريان 2-0

فوز الأهلي على الوكرة 2-0

فوز الدحيل على أم صلال 1-0

تعادل نادي قطر والغرافة 2-2

فوز العربي على الخور 3-0

 

وحافظ السد على مكانه في القمة منفردا بتحقيق الفوز العاشر، محافظا على سجله الخالي من الهزائم، بينما استمر الخور والخريطيات في المركزين الأخيرين، لكن الدحيل خطف المركز الثاني وقفز للوصافة مستغلا سقوط الغرافة في فخ التعادل مع قطر، بينما عاد الأهلي للمربع الذهبي من جديد.

 

العربي واصل عروضه القوية وانتصاراته منذ خسارة نهائي كأس الأمير أمام السد ليتقدم للمركز السابع، أما الوكرة فتلقى الخسارة السابعة هذا الموسم ليتراجع للمركز التاسع.

 

افتتاحية الجولة كانت بمواجهة قوية بين السد والخريطيات، نجح خلالها الخريطيات في الصمود أمام هجوم السد القوي خلال الشوط الأول، لكن التبديل الناجح الذي أجراه تشافي في الشوط الثاني بدخول تباتا قلب الموازين فسجل هدفين وصنع الثالث ليفوز السد بخماسية نظيفة، وبعد هذه الهزيمة أعلن الخريطيات تولي المدرب وسام رزق مسؤولية تدريب الفريق خلفاً للمدرب يوسف آدم.

 

السد رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الأول بفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه الدحيل، بينما تجمد رصيد الخريطيات عند 6 نقاط في المركز الثاني عشر من انتصارين فقط و10 خسائر.

 

فيما واصل الدحيل انتصاراته وصحوته الأخيرة بفوز صعب علي أم صلال حسمه البرازيلي المتألق دودو، والذي بدأ يعرف جيدا طريق الشباك ليهدي فريقه ثلاث نقاط غالية قفز بها للوصافة بتحقيق الانتصار الرابع على التوالي والثامن له هذا الموسم ليصل للنقطة 24 في المركز الثاني، بينما استمر أم صلال في المركز العاشر برصيد 10 نقاط بتلقيه الخسارة السادسة هذا الموسم.

 

أما الغرافة فتراجع من المركز الثاني إلى الثالث هذه الجولة بتعادله أمام نادي قطر 2-2 في قمة مباريات الجولة.

 

ورغم أن القطراوي كان البادئ بالتقدم بهدفين في الشوط الأول عن طريق أحمد فاضل ويوسف بلايلي، لكن الغرافة استطاع العودة بقوة في الشوط الثاني عن طريق البديل الناجح دائما أحمد الجانحي والايفواري جوناثان كودجيا.

 

ورفع الغرافة رصيده إلى 23 نقطة، فيما وصل نادي قطر للنقطة 20 ليخرج من المربع في هذه الجولة ويتراجع للمركز الخامس.

 

فيما كان الأهلي على موعد مع انتصار عريض ومهم على حساب الوكرة بهدفين نظيفين ليعود للمربع بالوصول للنقطة 22 بفارق نقطة واحدة عن الغرافة.

 

أما الريان فاستمر في المركز السادس رغم سقوطه أمام السيلية بهدفين في مباراة تألق فيها اللاعبين الجدد الذين انضموا للفريق الثنائي رامين رضائيان المحترف الإيراني الذي انضم من الدحيل بالإضافة لرامي فايز، بينما نجح البرازيلي تياجو في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى فهد يونس ليقود فريقه للانتصار الرابع هذا الموسم والوصول للنقطة 15 في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الريان الذي يسبقه في جدول الترتيب.

 

وواصل العربي علي الجانب الآخر سلسلة عروضه القوية على الرغم من غياب عدد من نجومه البارزين مثل عبد الله معرفي وجاسم جابر وعبد العزيز الأنصاري، وحقق فوزا عريضا على الخور 3-0 ليؤكد صحوته التي بدأها منذ مباراة السد في نهائي كأس الأمير ويتقدم للمركز السابع في الجدول برصيد 15 نقطة متساويا مع السيلية.

 

أما الخور فزاد وضعه صعوبة بالخسارة السابعة هذا الموسم، لكن يبقى الأمل في تحسين الوضع والنتائج في المرحلة المقبلة خاصة مع ضم النجم المغربي اسماعيل الحداد.

 

الجولة الثانية عشر انتهت وكشفت عن إثارة واضحة وصراع قوي في كل الاتجاهات وستستمر هذه الإثارة بدون توقف في الجولة الثالثة عشر والتي ستقام على يومين كالتالي:

الخميس 7 يناير 2021

السد مع السيلية

الريان مع الغرافة

نادي قطر مع الخريطيات

 

الجمعة 8 يناير 2021

الدحيل مع الوكرة

الخور مع أم صلال

العربي مع الأهلي