تحليل المباريات

حصاد مباريات الأسبوع الثالث عشر من دوري نجوم QNB

10/01/2021

حصاد مباريات الأسبوع الثالث عشر من دوري نجوم QNB


Alt

 

شهدت مباريات الأسبوع الثالث عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2020- 2021 استمرار الإثارة على الفوز وحصد النقاط الثلاث خلال المباريات والتي أقيمت على مدار يومي الخميس والجمعة (7و8 يناير 2021)، حيث شهدت تسجيل 26 هدف خلال المباريات الستة التي انتهت جميعها بانتصارات، ولم ينته أي لقاء بالتعادل.

 

وانتهت المباريات كالتالي:

فوز السد على السيلية 8 -0

فوز الريان على الغرافة 2-1

فوز نادي قطر على الخريطيات 3-1

فوز الدحيل على الوكرة 8-1

فوز أم صلال على الخور 1-0

فوز العربي على الأهلي 1-0

 

المباراة الافتتاحية للجولة كانت شاهدة على استمرار تفوق السد، الذي واصل تأكيده على رغبته القوية في التتويج هذا الموسم، وذلك بتحقيقه انتصار عريض على السيلية في مباراة تألق خلالها النجم الجزائري بغداد بونجاح الذي سجل 4 أهداف (سوبر هاتريك) ليتصدر قائمة الهدافين ب 12 هدف، بينما واصل السد تصدره للمسابقة بتحقيق الفوز الحادي عشر هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 35 نقطة، بينما السيلية توقف رصيده عند 15 نقطة في المركز الثامن.

 

وفي المباراة الثانية استعاد الريان نغمة الانتصارات من جديد بعد خسارته أمام السيلية في الجولة الثانية عشر، وحسم مواجهته القوية مع الغرافة بالفوز بهدفين مقابل هدف بفضل ثنائية نجمه المتألق عبد العزيز حاتم.

 

هذا الانتصار هو الثاني للريان تحت قيادة مدربه الفرنسي لوران بلان، والفوز الخامس له هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس، فيما تراجع الغرافة للمركز الرابع في جدول الترتيب -بفارق الأهداف- بعدما توقف رصيده عند 23 نقطة بتلقيه الخسارة الرابعة هذا الموسم.

 

وتمكن نادي قطر من تحقيق انتصاره السابع هذا الموسم، بفوزه على الخريطيات ليتقدم إلى المركز الثالث مستغلاً خسارة الغرافة، حيث رفع رصيده إلى 23 نقطة متفوقاً على الفهود بفارق الأهداف.

 

واستمر الخريطيات في معاناته بالوصول إلى الخسارة رقم 11، ليتوقف رصيده عند 6 نقاط في المركز الأخير.

 

وفي مباريات اليوم الثاني من الجولة بدأ الدحيل بنفس القوة التي بدأها السد في افتتاح الجولة، وواصل مطاردته للزعيم بقوة بتحقيقه انتصار عريض على حساب الوكرة، وسجل أدميلسون 4 أهداف (سوبر هاتريك)، والبرازيلي دودو 3 أهداف (هاتريك).

 

الدحيل رفع رصيده إلى 27 نقطة بعد تحقيق الفوز التاسع هذا الموسم، ليحافظ على وجوده في المركز الثاني ويعزز من آماله في المنافسة على اللقب الذي حققه الموسم الماضي.

 

أما الوكرة فتراجع للمركز العاشر – بفارق الأهداف- بالخسارة الثامنة له هذا الموسم، وتوقف رصيده عند 13 نقطة

 

وفي المباراة الخامسة أهدى البرازيلي كايكي انتصاراً مهماً لفريق أم صلال هو الثالث هذا الموسم، وذلك بفوزه على الخور بنتيجة 1-0، ليتقدم الفريق للمركز التاسع بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة متفوقاً على الوكرة بفارق الأهداف.

 

أما العربي فحقق فوزه الرابع على التوالي، ورفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع بفوزه على الأهلي 1-0، ليرفع رصيده إلى 5 انتصارات ويقترب من فرق المربع الذهبي، حيث لا يفصله عن الغرافة سوى 5 نقاط فقط.

 

وتراجع الأهلي للمركز الخامس في جدول الترتيب بعدما توقف رصيده عند 22 نقطة، حيث تلقى الخسارة الخامسة هذا الموسم.

 

وتتواصل مباريات الدوري بإقامة منافسات الجولة الرابعة عشر على مدار يومين، كالتالي:

الثلاثاء 12 يناير 2021

الريان × نادي قطر

السد × الدحيل

السيلية × الخريطيات

الأربعاء 13 يناير 2021

أم صلال × الوكرة

الغرافة × العربي

الأهلي × الخور