تحليل المباريات

حصاد الجولة الرابعة من بطولة كأس Ooredoo

02/12/2019

حصاد الجولة الرابعة من بطولة كأس Ooredoo


Alt

 

أقيمت مباريات الجولة الرابعة من بطولة كأس Ooredoo يومي الخميس 28 نوفمبر والأحد 1 ديسمبر 2019، حيث خصص اليوم الأول لمباريات المجموعة الثانية، واليوم الثاني لمباريات المجموعة الأولى.

 

وأسفرت المباريات الست عن: تعادل الغرافة والعربي 1-1، فوز نادي قطر على الدحيل 1- 0، فوز الخور على السيلية 2 – 1، فوز الوكرة على الريان 1- 0، تعادل السد وأم صلال 2-2، فوز الأهلي على الشحانية 2- 1.

 

وعرفت الجولة نتيجة التعادل الإيجابي في مباراتين، بينما انتهت 4 مباريات بفوز أحد طرفيها وخسارة الآخر، كما شهدت مباريات المجموعة الأولى تسجيل 8 أهداف، ومباريات المجموعة الثانية تسجيل 6 أهداف، وذلك بمجموع 14 هدف تم تسجيلهم في المباريات الست بمتوسط 2.33 هدف في المباراة الواحدة.

 

وحسمت بعض الفرق موقفها في المجموعتين وتأهلت إلى الدور ربع النهائي قبل الجولة الخامسة والأخيرة في هذا الدور، حيث صعدت 6 أندية عن المجموعتين، ويتبق فريقين سيتم حسم أمرهما عقب الجولة الخامسة والتي سيتم خلالها أيضاً تحديد الترتيب النهائي لفرق كل مجموعة.

 

في المجموعة الأولى تأهلت الأندية الثلاث الأهلي والوكرة والريان، وسيكون التنافس على المقعد الرابع بين الفرق الثلاث الأخرى.

 

أما في المجموعة الثانية تأهلت الأندية الثلاث الخور ونادي قطر والعربي، أما المقعد الرابع فسيتم حسمه بين الأندية الثلاث الأخرى.

 

وبعد انتهاء الجولة الرابعة وقبل الجولة الخامسة الأخيرة، يتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، حيث اعتلى الصدارة مستفيداً من خسارة الريان الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 7 نقاط، في حين الوكرة وبعد فوزه على الرهيب تقدم للمركز الثاني ورفع رصيده إلى 8 نقاط، وظل السد رابعاً لكنه رفع رصيده إلى 4 نقاط، ثم أم صلال خامساً برصيد 3 نقاط، وفي المركز السادس والأخير الشحانية بنقطة واحدة.

 

وبالنسبة للمجموعة الثانية، فقد واصل الخور صدارته بفارق الأهداف عن نادي قطر ولكل منهما 10 نقاط في المركزين الأول والثاني، في حين العربي بالمركز الثالث ورفع رصيده إلى 6 نقاط، وفي المركز الرابع يتقدم الغرافة بفارق الأهداف عن الدحيل ولكل منهما نقطتين، ثم السيلية في المركز السادس والأخير برصيد نقطة واحدة.

 

وقد حرص بعض المدربين على اشراك معظم اللاعبين الأساسيين المتواجدين لديهم، باستثناء الأندية التي لديها لاعبون في المنتخب الوطني المشارك بكأس خليجي 24.