تحليل المباريات

حصاد الجولة الخامسة من بطولة كأس Ooredoo

08/12/2019

حصاد الجولة الخامسة من بطولة كأس Ooredoo


Alt

 

 

حسمت الجولة الخامسة والأخيرة بدور المجموعات من بطولة كأس Ooredoo الصراع بين الفرق سواء على الترتيب في كل مجموعة من المجموعتين أو صراع التأهل والوصول إلى الدور ربع النهائي.

 

وأقيمت مباريات الجولة يومي الجمعة والسبت 6و7 ديسمبر 2019، وشهدت تنافس كبير بين الأندية من أجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، كما شهدت تسجيل 22 هدف.

 

في اليوم الأول ولحساب المجموعة الأولى، تغلب الأهلي على الوكرة بستة أهداف دون رد، وفاز أم صلال على الشحانية بهدفين دون رد، وفاز السد على الريان بستة أهداف دون رد، وتم خلال المباريات الثلاث تسجيل 14 هدف.

 

أما في اليوم الثاني ولحساب المجموعة الثانية، تغلب الغرافة على السيلية بهدفين مقابل هدف، وفاز الخور على نادي قطر بهدف دون رد، وتعادل العربي والدحيل بهدفين لكل منهما، وتم خلال المباريات الثلاث تسجيل 8 أهداف.

 

وبعد انتهاء دور المجموعات ووفقاً لنظام البطولة يتأهل إلى الدور ربع النهائي الأندية الأربعة الأوائل في كل مجموعة (الأول – الثاني – الثالث – الرابع).

 

الموقف في المجموعة الأولى

 بعد نتائج الجولة الخامسة، تأهل إلى الدور ربع النهائي عن هذه المجموعة كل من الأهلي، الوكرة، السد، الريان.

 

حيث تربع الأهلي على صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، وحل الوكرة ثانياً برصيد 8 نقاط، ثم السد ثالثاً برصيد 7 نقاط، وهو نفس رصيد الريان والذي يحتل المركز الرابع بفارق الأهداف، في حين ودع أم صلال والذي جاء خامساً برصيد 6 نقاط، والشحانية صاحب المركز السادس برصيد نقطة واحدة.

 

الموقف في المجموعة الثانية

بعد نتائج الجولة الخامسة، تأهل إلى الدور ربع النهائي عن هذه المجموعة كل من الخور، نادي قطر، العربي، الغرافة.

 

حيث تربع الخور على صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، وفي المركز الثاني نادي قطر برصيد 10 نقاط، ثم العربي ثالثاً برصيد 7 نقاط، والغرافة في المركز الرابع برصيد 5 نقاط، في حين ودع الدحيل المنافسات بعدما جاء في المركز الخامس برصيد 3 نقاط، والسيلية الذي جاء في المركز السادس برصيد نقطة واحدة.

 

الترتيب النهائي في المجموعتين:

Alt