تحليل المباريات

حصاد الأسبوع العاشر من دوري نجوم QNB

10/11/2019

حصاد الأسبوع العاشر من دوري نجوم QNB


Alt

 

الشحانية يوقف انتصارات الريان المتتالية ويحصل على نقطة ثمينة

السيلية يتقدم للمركز السادس بعدما حسم مواجهة العربي

الوكرة يحصد ثلاث نقاط ثمينة على حساب الأهلي الذي تراجع للمركز السابع

الدحيل يعزز صدارته لجدول الترتيب ويوسع الفارق مع أقرب منافسيه إلى 4 نقاط

نادي قطر يحقق الفوز الثالث على التوالي ويسير بثبات تحت قيادة المدرب وسام رزق

الغرافة يعزز موقعه في المركز الثالث وأم صلال ما زال يبحث عن العودة

 

 

شهد الأسبوع العاشر من بطولة دوري نجوم QNB مفاجآت وإثارة كبيرة في نتائج بعض المباريات، حيث أن هذه الجولة شهدت بعض النتائج غير المتوقعة سواء على صعيد أندية الصراع على القمة والمربع الذهبي أو منطقة الوسط أو آخر الترتيب.

 

وأقيمت مباريات هذا الأسبوع أيام 7و8و9 نوفمبر 2019، وقد شهدت تسجيل 20 هدف بمتوسط 3.33 هدف في المباراة الواحدة وهو معدل جيد ويشير إلى النزعة الهجومية والرغبة في تسجيل الأهداف، كما شهدت هذه الجولة تسجيل لاعبين اثنين كل منهما هدفين، هما محمد مونتاري لاعب الدحيل، وراشيدوف لاعب نادي قطر.

 

وباستثناء مباراة الريان والشحانية التي تعادل فيها الفريقين، انتهت باقي مباريات الأسبوع بفوز أحد طرفيها وخسارة الآخر، كما أن هناك فريقين فقط خرجا بشباك نظيفة وهما نادي قطر والغرافة، أما بقية الأندية فتم التسجيل في شباكهم.

 

وبعد انتهاء مباريات الأسبوع العاشر والذي ستتوقف البطولة بعده لعدة أسابيع بسبب الاستحقاقات المُدرجة على الرزنامة، واصل الدحيل صدارته وعزز تواجده في المركز الأول ورفع رصيده إلى 26 نقطة ووسع الفارق مع صاحب المركز الثاني إلى 4 نقاط.

 

وفي المركز الثاني الريان برصيد 22 نقطة، والغرافة ثالثاً بـ 20 نقطة، والسد في المركز الرابع بـ 15 نقطة ولديه مباراتين مؤجلتين أمام العربي والخور من الأسبوعين الخامس والسابع.

 

 وفي المركز الخامس العربي بـ 14 نقطة ولديه مباراة مؤجلة أمام السد، والسيلية سادساً بـ 14 نقطة أيضاً بفارق الأهداف، والأهلي سابعاً بـ 13 نقطة، والوكرة ثامناً بـ 12 نقطة، ونادي قطر تاسعاً بـ 12 نقطة بفارق الأهداف، وفي المركز العاشر الخور برصيد 5 نقاط ولديه مباراة مؤجلة أمام السد، وفي المركز الحادي عشر أم صلال بـ 5 نقاط، ثم الشحانية في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

 

كانت بداية الإثارة في اليوم الأول، فقد تمكن الشحانية من إيقاف انتصارات الريان المتتالية، بعد أن تعادل معه بهدفين لكل طرف، حيث أن الريان كان قد حقق ستة انتصارات متتالية ولكنها توقفت أمام الشحانية الذي حصل على نقطة ثمينة لكنه الفريق الوحيد الذي ما زال لم يحقق أي انتصار حتى الآن، في المقابل ظل الريان في موقعه بالمركز الثاني لكنه خسر نقطتين ثمينتين في سباقه نحو القمة.

 

كما استطاع السيلية أن يستعيد ذاكرة الانتصارات ويقلب تأخره بهدف إلى فوز على العربي بهدفين مقابل هدف، وبهذا يحصل على ثلاث نقاط ثمينة ويتقدم للمركز السادس في جدول الترتيب، في حين يظل العربي في موقعه بالمركز الخامس بفارق الأهداف عن السيلية، حيث أن للفريقين نفس الرصيد (14 نقطة).. ويظل العربي بدون انتصارات للجولة الرابعة على التوالي ويحصد نقطة واحدة من أربع مباريات.

 

واستطاع الوكرة أن يعود للانتصارات من بوابة الأهلي، بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف، وهو ما أدى لتراجع الأهلي إلى المركز السابع، في حين ظل الوكرة كما هو في موقعه بالمركز الثامن رغم فوزه، لكنه قلص الفارق مع من يتقدم عليه في الترتيب.

 

وتمكن الدحيل من قلب تأخره في النتيجة بهدفين إلى فوز على الخور بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وعزز صدارته لترتيب أندية الدوري بعد الأسبوع العاشر، ووسع الفارق مع أقرب منافسيه إلى 4 نقاط، ويعتبر من أبرز المستفيدين من هذه الجولة، في المقابل تواصلت معاناة فريق الخور الذي لم يحقق سوى فوزاً وحيداً في الدوري هذا الموسم حتى الآن، مع العلم أن لديه مباراة مؤجلة من الأسبوع السابع أمام السد.

 

وفي مباراة كبيرة خلال الجولة، واصل نادي قطر انتصاراته تحت قيادة مدربه المتميز وسام رزق، وحقق فوزاً مثيراً على السد بثلاثة أهداف دون رد، ليكون هذا الفوز الثالث على التوالي والرابع هذا الموسم حتى الآن للملك القطراوي، بينما جاءت الخسارة لتكون الثانية على التوالي والثالثة للسد هذا الموسم في الدوري حتى الآن.. ورغم فوزه إلا أن نادي قطر ظل في موقعه لكنه قلص الفارق مع المتقدمين عليه في الترتيب، ويعتبر أيضاً من أبرز فرق هذه الجولة.

 

وفي ختام الأسبوع فاز الغرافة على أم صلال بهدفين دون رد، وبهذا يعزز موقعه في المركز الثالث، ويعتبر من أهم المستفيدين من هذه الجولة نظراً لخسارة الريان – الثاني – نقطتين بتعادله مع الشحانية، حيث تقلص الفارق بين الثاني والثالث إلى نقطتين فقط، كما اتسع الفارق بينه وبين صاحب المركز الرابع إلى 5 نقاط.. في المقابل ما زال أم صلال يبحث عن العودة بعدما تلقى الخسارة السابعة هذا الموسم حتى الآن ليواصل تراجعه في النتائج مما جعله في منطقة الخطر بالمركز الحادي عشر.