تحليل المباريات

حصاد الأسبوع الحادي عشر من بطولة دوري نجوم QNB

24/12/2019

حصاد الأسبوع الحادي عشر من بطولة دوري نجوم QNB


Alt

 

 

شهدت مباريات الأسبوع الحادي عشر والأخير في القسم الأول من بطولة دوري نجوم QNB إثارة وقوة كبيرة على صعيد التنافس بين الأندية من أجل الظفر بالنقاط وإنهاء القسم الأول بنتيجة إيجابية.

 

الجولة الحادية عشر والتي جاءت بعد فترة توقف للدوري بسبب بطولتي كأس الخليج وكأس العالم للأندية FIFA قطر 2019، شهدت تسجيل 18 هدف بمتوسط 3 أهداف في كل مباراة، وكان الفوز الأكبر هذا الأسبوع لمصلحة السد الذي تفوق على الغرافة بخمسة أهداف مقابل هدف.

 

وفي باقي النتائج، فاز السيلية على أم صلال بهدفين دون رد، وتغلب الريان على الوكرة بهدف دون رد، وتعادل نادي قطر والعربي بهدف لكل منهما، وتعادل الشحانية والخور بهدفين لكل منهما، وفاز الدحيل على الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، بالإضافة لفوز السد على الغرافة.

 

وبعد انتهاء الأسبوع الحادي عشر والقسم الأول، واصل الدحيل صداته للترتيب ورفع رصيده إلى 29 نقطة، وفي المركز الثاني يأتي الريان بـ 25 نقطة، ثم الغرافة ثالثاً بـ 20 نقطة، ثم السد رابعاً بـ 18 نقطة.

 

والسيلية يحتل المركز الخامس برصيد 17 نقطة، والعربي في المركز السادس برصيد 15 نقطة، ونادي قطر في المركز السابع برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي صاحب المركز الثامن برصيد 13 نقطة، ثم الوكرة تاسعاً برصيد 12 نقطة، والخور في المركز العاشر برصيد 6 نقاط، ثم الشحانية في المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن أم صلال الذي لديه 5 نقاط أيضاً ويحتل المركز الثاني عشر والأخير في الترتيب.

 

وقد شهدت هذه الجولة استقرار الأندية الأربعة الأوائل في مراكزهم، الدحيل، الريان، الغرافة، السد والذي لديه مباراتين مُؤجلتين، أمام العربي وستُلعب يوم 6 يناير 2020، ثم أمام الخور وستُقام يوم 21 من الشهر ذاته.

 

وبناءً على النتائج التي تحققت فقد تغيرت مراكز بعض الأندية الأخرى، حيث تقدم السيلية إلى المركز الخامس، وتراجع العربي إلى المركز السادس إثر تعادله في هذا الأسبوع، كما تقدم نادي قطر مركزين من التاسع إلى السابع مستغلاً تعادله وفي نفس الوقت تعثر منافسيه وأبرزهم الأهلي الذي تراجع إلى المركز الثامن بفارق الأهداف عن القطراوي، ثم الوكرة الذي تراجع إلى المركز التاسع بعدما كان ثامناً قبل هذه الجولة.

 

واستقر الخور في موقعه بالمركز العاشر متقدماً بنقطة واحدة عن صاحبي المركزين الأخيرين الشحانية الذي تقدم إلى المركز الحادي عشر، في حين تراجع أم صلال إلى المركز الثاني عشر بفارق الأهداف عن الشحانية.

 

وقد تمكن الدحيل والريان من إنهاء القسم الأول بدون هزيمة، في حين أن الشحانية الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار في البطولة هذا الموسم حتى الآن وهو الفريق الأكثر تحقيقاً للتعادلات بمجموع 5 مباريات، كما أن أم صلال أكثر فريقاً تعرضاً للهزائم بمجموع 8 مباريات.

 

أما أقوى الفرق هجومياً فيتصدر السد بمجموع 26 هدف في 9 مباريات، والأضعف دفاعياً فيأتي أم صلال والشحانية واهتزت شباك كل منهما 23 مرة خلال القسم الأول.