تحليل المباريات

حصاد الأسبوع الثاني عشر من دوري نجوم QNB

05/01/2020

حصاد الأسبوع الثاني عشر من دوري نجوم QNB


Alt

 

 

شهد الأسبوع الثاني عشر وبداية القسم الثاني من بطولة دوري نجوم QNB مفاجآت وإثارة كبيرة في نتائج بعض المباريات، حيث شهدت الجولة بعض النتائج غير المتوقعة سواء على صعيد أندية الصراع على القمة والمربع الذهبي أو منطقة الوسط أو آخر الترتيب.

 

وأقيمت مباريات هذا الأسبوع أيام 2 و3و 4 يناير 2020، وقد شهدت تسجيل 16 هدف بمتوسط 2،66 هدف في المباراة الواحدة، كما شهدت هذه الجولة تسجيل لاعب واحد ثلاثة أهداف وهو الجزائري ياسين براهيمي لاعب الريان في مباراة فريقه مع أم صلال، وسجل لاعب واحد هدفين وهو كيسي أمانجو لاعب الشحانية في مرمى الغرافة.

 

 وباستثناء مباراة الدحيل مع نادي قطر التي تعادل فيها الفريقين سلبياً، انتهت باقي مباريات الأسبوع بفوز أحد طرفيها وخسارة الآخر، كما أن هناك فرقاً خرجت بشباك نظيفة هم الريان والعربي بالإضافة إلى الدحيل وقطر اللذين تعادلا سلبياً، أما بقية الأندية فتم التسجيل في شباكهم.

 

وبعد انتهاء مباريات الأسبوع الثاني عشر والذي ستتوقف البطولة بعده لعدة أيام بسبب بطولة كأس قطر 2020 والتي ستقام في الفترة من 10 إلى 17 يناير الجاري، واصل الدحيل صدارته وتمسكه بالمركز الأول برصيد 30 نقطة رغم تعادله مع نادي قطر، لكن تقلص الفارق بينه وبين الريان من 4 نقاط إلى نقطتين فقط مما يزيد من اشتعال الصراع على اللقب.

 

وفي المركز الثاني الريان برصيد 28 نقطة، والغرافة ثالثاً بـ 20 نقطة، والعربي رابعاً والسد خامساً ورصيدهما 18 نقطة ويتفوق العربي بفارق الأهداف، ولدي السد مباراتين مؤجلتين مع العربي والخور من الأسبوعين الخامس والسابع، وللعربي مباراة مؤجلة مع السد من الأسبوع الخامس. 

 

 وفي المركز السادس السيلية برصيد 14 نقطة، والوكرة السابع 15 نقطة، ونادي قطر الثامن 14 نقطة، والأهلي التاسع 13 نقطة، والخور العاشر 9 نقاط ولديه مباراة مؤجلة أمام السد، وفي المركز الحادي عشر الشحانية برصيد 8 نقاط، ثم أم صلال في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 5 نقاط.

 

 كانت بداية الإثارة في اليوم الأول، فقد تمكن الوكرة من تحقيق الفوز على السد حامل اللقب 2-1، بعد مواجهة نارية ومثيرة من الجانبين حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

 

 وفي المباراة الثانية باليوم الأول استطاع العربي العودة إلى الانتصارات وحقق فوزاً كبيراً على الأهلي بثلاثة أهداف دون رد ليحصل العربي على 3 نقاط مهمة أعادت الفريق إلى المربع الذهبي، فيما تراجع الاهلي إلى المركز التاسع.

 

 وفي اليوم الثاني من أيام الأسبوع الثاني عشر استمرت الإثارة والقوة وذلك من خلال فوز الشحانية على حساب الغرافة -صاحب المركز الثالث- بهدفين لهدف، حيث كان الفوز الأول للشحانية في الدوري هذا الموسم والذي رفع من خلاله رصيده إلى 8 نقاط، بينما كان الهزيمة هي الثانية على التوالي للغرافة لكنه ظل في المركز الثالث برصيد 20 نقطة.

 

وانقض الريان على أم صلال وألحق به خسارة كبيرة وبرباعية دون رد بعد مباراة كانت من جانب الرهيب الذي رفع رصيده إلى 28 نقطة وثبت أقدامه في الوصافة، بينما أم صلال أصبح في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 5 نقاط.

 

وفي ختام مباريات الجولة واستمراراً للنتائج المثيرة، استطاع الخور العودة إلى الانتصارات وتحقيق ثاني فوز له هذا الموسم، عندما هزم السيلية السادس بهدفين مقابل هدف بعد لقاء قوي ومثير نجح الخور خلاله من تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين ليظل في المركز العاشر برصيد 9 نقاط، فيما تراجع السيلية إلى المركز السادس برصيد 17 نقطة.

 

وخطف نادي قطر نقطة ثمينة بتعادله السلبي مع الدحيل –المتصدر- بعد مباراة قوية تفوق فيها الدفاع القطراوي، وقد شهدت المباراة المشاركة الأولى للنجم الكرواني ماريو ماندزوكيتش والذي تعاقد معه الدحيل مؤخراً.