تحليل المباريات

حصاد الأسبوع الثالث عشر من دوري نجوم QNB

26/01/2020

حصاد الأسبوع الثالث عشر من دوري نجوم QNB


Alt

 

 

تواصلت الإثارة والندية في مباريات دوري نجوم QNB للموسم 2019- 2020، حيث شهد الأسبوع الثالث عشر نتائج مثيرة، وأسفر عن فوز الأهلي على السيلية بهدف دون رد، والغرافة على الريان بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتعادل نادي قطر والوكرة سلبياً، كما فاز الدحيل على العربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحقق أم صلال الفوز على الخور بهدف دون رد، وفي المباراة الأخيرة فاز السد على الشحانية بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

وشهدت المباريات الست تسجيل 18 هدف بمتوسط 3 أهداف في المباراة الواحدة.

 

وواصل الدحيل صدارته لجدول الترتيب وأصبح هو الفريق الوحيد في البطولة الذي لم يتلق أي خسارة في الدوري هذا الموسم حتى الآن، وذلك بعدما خسر الريان في هذه الجولة وهي الهزيمة الأولى له.

 

كما وسع الدحيل الفارق مع صاحب المركز الثاني (الريان) إلى 5 نقاط، في حين واصل السد ضغوطه وقلص الفارق مع الوصيف إلى نقطة واحدة بعد فوزه في هذه الجولة.

 

وظل الغرافة في موقعه بالمركز الرابع لكنه وسع الفارق مع صاحب المركز الخامس (العربي) إلى 5 نقاط أيضاً، وذلك بعد فوزه على الريان وفي الوقت نفسه خسارة العربي.

 

وبقيّ السيلية في مركزه السادس بالرغم من خسارته أمام الأهلي والذي تقدم من التاسع إلى المركز الثامن، بينما ظل نادي الوكرة سابعاً بالرغم من تعادله سلبياً مع نادي قطر الذي تراجع إلى المركز التاسع بعدما كان ثامناً.

 

وبالرغم من فوزه الثاني هذا الموسم إلا أن أم صلال ظل في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 8 نقاط وهو نفس رصيد الشحانية الذي يتقدم بفارق الأهداف إلى المركز الحادي عشر، بينما ظل الخور في المركز العاشر برصيد 9 نقاط رغم خسارته من أم صلال.

 

الجولة الثالثة عشر شهدت الفوز الأول للأهلي تحت قيادة مدربه الجديد المونتنيجري نيبوشا والذي كان قد تولى المهمة قبل عدة أسابيع خلفاً للإسباني روبين دي لاباريرا، كما شهدت أيضاً الفوز الأول لأم صلال تحت قيادة مدربه المغربي عزيز بن عسكر والذي تولى المهمة كذلك قبل عدة أسابيع.

 

كما أن الدحيل وتحت قيادة المدرب المُؤقت برونو أوليفيرا حقق الفوز، إثر توليه المهمة بصفة مُؤقتة بعد استقالة المدرب البرتغالي روي فاريا عقب انتهاء بطولة كأس قطر 2020 والتي توج بها نادي السد.

 

كما شهد الأسبوع الثالث عشر ظهور عدد من اللاعبين والمحترفين الأجانب الجدد مع أنديتهم والذين تم التعاقد معهم في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ومن بينهم البرازيلي لوكاس مينديز مدافع الوكرة والذي لعب من قبل مع الدحيل والغرافة، وكذلك الجزائري وليد مسلوب الوافد الجديد لنادي أم صلال، والإيفواري يوهان بولي لاعب الريان الجديد، وكذلك المهاجم الإيفواري جوناثان كودجيا لاعب الغرافة، وغيرهم من اللاعبين الجدد.

 

وتألق عدد من اللاعبين الجديد مع أنديتهم في هذا الأسبوع، وأبرزهم مهاجم الغرافة جوناثان كودجيا الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في أول ظهور رسمي له مع الفريق، كما أحرز لاعب الريان الجديد يوهان بولي هدف لفريقه، بالإضافة لمشاركة وليد مسلوب في الفوز الذي حققه فريقه أم صلال.

 

إلى الترتيب النهائي وعدد النقاط لكل فريق بعد الأسبوع الثالث عشر:

الدحيل (المركز الأول 33 نقطة)

الريان (المركز الثاني 28 نقطة)

السد (المركز الثالث 27 نقطة)

الغرافة (المركز الرابع 23 نقطة)

العربي (المركز الخامس 18 نقطة)

السيلية (المركز السادس 17 نقطة)

الوكرة (المركز السابع 16 نقطة)

الأهلي (المركز الثامن 16 نقطة)

نادي قطر (المركز التاسع 15 نقطة)

الخور (المركز العاشر 9 نقاط)

الشحانية (المركز الحادي عشر 8 نقاط)

أم صلال (المركز الثاني عشر 8 نقاط)